رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا يبحث الموقف التنفيذي لمنظومة ضبط الأسعار وتوافر السلع الغذائية

النبأ

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا على أهمية التكاتف والمشاركة بالتزامن مع جهود الدولة لتخفيف العبء عن المواطنين، مع ضرورة توحيد الجهود والسيطرة على الأسعار، والتزام التجار بالإعلان عن قائمة الأسعار للسلع وبخاصة الاستراتيجية.
جاء ذلك خلال لقاء اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا مع ممثلي التجار بمركزي المنيا وابوقرقاص، بحضور دكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، وذلك ضمن جهود المحافظة لمتابعة الأسواق وتوافر السلع الغذائية بالأسعار المناسبة والعمل على حل اية مشكلات أو عقبات أمام التجار لتوفير السلع بالكميات المناسبة وضمان عدم تعطيش الأسواق.

وأكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا أن التجار هم الحلقة الأهم في منظومة ضبط السلع وتوافرها، مشيدا بوعي وتعاون تجار المحافظة المخلصين في المبادرات الوطنية للتخفيف عن أعباء المواطنين وفي تجاوز الأزمات، ووجه بضرورة التنسيق المستمر معهم وتوفير كافة أوجه الدعم والمساندة والتعاون في الوقوف أمام أى عقبات تواجه تجار المحافظة، موجها بضرورة الابلاغ عن أى سلعة بها نقص أو عجز للعمل على توفيرها.

 

محافظ المنيا هناك تكليفات مشددة من رئاسة مجلس الوزراء، ووزارة التنمية المحلية، بمتابعة الحالة العامة


وأوضح اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن هناك تكليفات مشددة من رئاسة مجلس الوزراء، ووزارة التنمية المحلية، بمتابعة الحالة العامة داخل المدن والمراكز والقرى التابعة لها، للتصدي لـمحتكري السلع الغذائية والمتلاعبين بقوائم الأسعار، حرصًا على تحقيق الصالح العام للمواطنين، لافتا إلى أنه سيتم عقد اجتماع موسع مع كبار التجار بالمحافظة لمناقشة كافة الموضوعات التي من شأنها المساهمة في توافر جميع السلع بالأسواق.
وخلال اللقاء، تم عرض ومناقشة الموقف التنفيذي لمنظومة ضبط الأسواق والأسعار، خلال الفترة الانتقالية التي حددها السيد رئيس مجلس الوزراء، مع وضع الآليات اللازمة لضبط الأسعار والأسواق وخاصة بالقرى ووقف التلاعب بالأسعار ومنع أي صور للاحتكار والاطمئنان على توافر السلع الأساسية للمواطنين وتخفيف العبء عنهم.
وعلى صعيد آخر واصل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، الحملات التموينية والرقابية على الأسواق والمحال التجارية، بعدد من شوارع وأحياء مدينة المنيا، وذلك تنفيذا للتوجيهات الصادرة من مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية بضرورة إحكام الرقابة على السلع والأسواق من خلال حملات على كافة منافذ بيع السلع الغذائية للتأكد من توافر كافة السلع وعدم رفع أسعارها وكذلك للتنبيه على أصحاب المحال التجارية والأسواق بإعلان قوائم الأسعار واظهارها للجمهور بشكل واضح، مع الاحتفاظ بالفواتير الخاصة بذلك واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المحتكرين منهم.


رافق اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين، والدكتور عاصم كمال ممثل مديرية الصحة، ومفتشي الصحة وسلامة الأغذية، والرقابة والتفتيش بالمحافظة.

حيث قاد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم السبت، حملة مكبرة على المحال التجارية والهايبرات وعدد من السلاسل التجارية وكذلك أسواق الخضر والفاكهة بمدينة المنيا الجديدة وحي غرب المنيا، ووجه المحافظ بتحرير عدد من المحاضر لأصحاب المحلات التجارية والهايبر ماركت وذلك للبيع بأزيد من الأسعار المقررة، وكذلك لوجود عدد من المنتجات والأغذية منتهية الصلاحية.