رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا: دعم منظومة النظافة بكافة المراكز بمعدات وأدوات جديدة

محافظ المنيا: دعم
محافظ المنيا: دعم منظومة النظافة بكافة المراكز بمعدات وأدوات

شهد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبو زيد، تسلم المحافظة دفعة جديدة من المعدات لدعم منظومة النظافة، ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة لعام 2022/2023، بند معدات النظافة، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، للاهتمام برفع مستوى البيئة العامة وتحقيق رضا المواطنين، ورفع مستوى النظافة والارتقاء بالمظهر الحضاري ورفع تراكمات القمامة وتوفير الجهد والوقت.

وأوضح اللواء أسامة القاضي، أن المعدات الجديدة شملت عدد واحد لودر 1 متر مكعب، لمدينة المنيا، وعدد واحد جليدر لمطاي، و2 لودر 2 متر مكعب لمدينة ديرمواس، مشيرًا إلى أنه كان قد تم تسليم عدد من المعدات لدعم مراكز، (بنى مزار، وملوي، وأبو قرقاص)، شملت (عدد 2 مكنسة للأتربة، و3 لوادر 3 متر مكعب)، على أن يستكمل توريد جليدر لمركز مطاي الأسبوع القادم.

المعدات الجديدة شملت عدد واحد لودر 1 متر مكعب لمدينة المنيا

وشدد المحافظ على أهمية الحفاظ على هذه المعدات لتحقيق أكبر جدوى من تشغيلها واستخدامها بشكل سليم مع إجراء أعمال الصيانة الدورية لرفع كفاءتها لكونها أحد أهم مقومات النجاح في النهوض بمستوى النظافة ورفع كفاءة الطرق وخلق سيولة مرورية ومراعاة البعد البيئي.

وعلى صعيد آخر، عقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اجتماعًا موسعًا، لاستعراض ومناقشة الموقف التنفيذي لملف توفيق أوضاع الكنائس والمباني الخدمية التابعة لها بنطاق المحافظة.

جاء ذلك بحضور رؤساء المراكز والمدن، وممثلي الكنائس والطوائف المسيحية والمهندسة أسماء صلاح، مدير إدارة التخطيط العمراني، المهندس وائل مختار مدير مديرية الإسكان، وعدد من القيادات التنفيذية والجهات المعنية بالمحافظة.

وأعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أنه تم إصدار قرارات من رئاسة مجلس الوزراء لتوفيق أوضاع 62 كنيسة ومبنى خدمي بمحافظة المنيا، وفقًا للقانون الصادر بشأن تنظيم بناء وترميم الكنائس.

وقدم اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، التهنئة للأقباط بمناسبة قرب أعياد رأس السنة الميلادية وعيد الميلاد المجيد، معربا عن خالص أمنياته بأن يدٌيم الله نعمة الأمان والاستقرار والازدهار على بلادنا العزيزة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن المحافظة لا تدخر جهدًا لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية لترسيخ قيم ومبادئ المواطنة وحرية العبادة والمساواة بين جميع المصريين، مشددًا على استكمال الخطوات الخاصة بتوفيق أوضاع الكنائس والمباني التابعة لها، في إطار احترام أحكام الدستور والقوانين المنظمة لهذا الشأن.

وخلال الاجتماع، استعرض المحافظ، مع ممثلي الكنائس والطوائف، الكتاب الدورى رقم 225 لسنة 2022 بشأن الإجراءات الاحترازية للكنائس والمبانى الخدمية التابعة لها كما تم عرض موقف الكنائس المطلوب استيفاء اشتراطات الحماية المدنية لتوفيق أوضاع الكنائس والمباني الخدمية التابع لها.