رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على مواعيد تشغيل قطارات تالجو

قطارات تالجو
قطارات تالجو

تنطلق غدا السبت، في تمام الثانية ظهرا، أولى رحلات قطارات تالجو الفاخرة بالركاب من محطة مصر برمسيس إلى محطتي سيدي جابر ومصر بالإسكندرية.

وأعلنت وزارة النقل، في بيان لها، الجمعة، أن موعد التشغيل الثابت لقطار تالجو الفاخر يوميا في تمام الـ 5.55 صباحا من محطة مصر بالإسكندرية والساعة 6.05 صباحًا من محطة سيدي جابر بالاسكندرية، متجها إلى محطة مصر برمسيس، ومن الثانية ظهرا من محطة مصر برمسيس، إلى محطة سيدي جابر ومصر بالإسكندرية.

وأوضحت أنه سيتم تثبيت هذين الموعدين في جداول التشغيل يوميًا ومع توالي وصول باقي القطارات المتعاقد عليها سيتم تشغيلها على خط القاهرة / اسوان إلى جانب خط القاهرة / الإسكندرية.

وأشارت إلى أن تشغيل هذا القطار الفاخر يعد نقلة نوعية هائلة في تاريخ قطارات سكك حديد مصر، إذ يماثل القطارات العاملة بالدول الأوربية.

ولفتت إلى أنه سيتم تقديم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب، وتتميز بتقنيات حديثة متطورة وبالسرعة التشغيلية العالية التي تصل إلى 160 كم / ساعة، مع وجود أنظمة هوائية لامتصاص الاهتزازات مما يحقق الراحة التامة للركاب في السرعات العالية، وكراسي مخصصة لذوي الهمم، مع وجود شاشات عرض لكل كرسي بعربات الدرجة الأولي ومركزية بعربات الدرجة الثانية، ونظام إنذار حريق للحفاظ على سلامة الركاب ودورات مياه بأحدث تصميم وأخرى مخصصة لذوي الهمم، وكاميرات مراقبة وغرفة مراقبة لتأمين الركاب وبوفيه متميز يقدم أعلى المستويات لجمهور الركاب.