رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط المتهم باستعراض مبالغ مالية كبيرة على تيك توك

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية ملابسات تداول مقاطع فيديو عبر تطبيق «تيك توك»، تضمنت استعراض صاحب الحساب لمبالغ مالية كبيرة بعملات محلية وأجنبية.

ضبط المتهم باستعراض مبالغ مالية كبيرة على حساب «تيك توك»

 

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات مقاطع فيديو جرى تداولها بأحد الحسابات عبر «تيك توك»، تضمنت استعراض صاحب الحساب لمبالغ مالية كبيرة بعملات محلية، أجنبية.
وفى هذا الإطارتمكن قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطني، نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات) من خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة من تحديد وضبط القائم بالنشر، وتبين أنه عامل، مقيم بمحافظة الجيزة.
تحقيق مكاسب مادية 

 لتحقيق الشهرة ومكاسب مادية من خلال زيادة نسب المشاهدة
وبمناقشته أفاد بأنه في إطار سعيه لتحقيق الشهرة ومكاسب مادية من خلال زيادة نسب المشاهدة بحسابه الشخصى عبر تطبيق «تيك توك»، اقتبس عدد من مقاطع الفيديو السابق تداولها بمواقع التواصل الاجتماعي خلال السنوات الماضية، والتي تتناول عرض كميات من العملات المحلية والأجنبية، وإعادة بثها مرة أخرى على صفحته الشخصية، عقب إجرائه المونتاج عليها لإظهارها وكأنها خاصة به، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى سياق أخر أمرت النيابة العامة بالشرقية حبس 3 متهمين بحوزتهم 60 ألف قرص مخدر وكمية من خامات التصنيع، 4 أيام على ذمة التحقيقات، والتحفظ على المواد المخدرة المضبوطة.


تفاصيل الواقعة
البداية عندما وردت معلومات إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام، ومديرية أمن الشرقية قيام 3 عناصر إجرامية، مقيمين بدائرة مركز شرطة أبوصوير في محافظة الإسماعيلية، بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في تصنيع العقاقير المخدرة وخاصة عقار «الكبتاجون» والترويج له مُتخذين من دائرة قسم شرطة أول العاشر من رمضان بالشرقية مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.
60 ألف قرص مخدر
وعلى الفور تمكن رجال الشرطة من ضبطهم حال استقلالهم سيارة بدائرة قسم شرطة أول العاشر من رمضان، بحوزتهم 60 ألف قرص مخدر لعقار الكبتاجون، و5 أكياس لمسحوق الكبتاجون زنة 5 كيلوجرامات، وكمية من المساحيق الخام المخدرة التي تُستخدم في عملية التصنيع زنة 2500 كجم، وكمية من الخامات والعبوات والمواد التي تُستخدم في عملية التصنيع، مبلغ مالي، 3 هواتف محمول.
كما قدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بمليوني و500 ألف جنيه.