رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس قناة السويس: لانملك بيع القناة أو تأجيرها أو حتى الاقتراض بها

 الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

نفي الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس،  خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس٬ ماتردد عن بيع هيئة قناة السويس، وقال "نحن في قناة السويس لانملك بيعها أو تأجيرها أو حتى الاقتراض بها، وقناة السويس ملك للمصريين وحق يكفله الدستور"، مطمئنا جميع المواطنين، بأنه لا يمكن التفكير في عمل ذلك ولا يملكونه.
وأكد الفريق أسامة ربيع على أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رجل وطني وعسكري من مؤسسة عسكرية يخاف على بلده وشعبه، وعمل مشروعات في 8 سنوات، كانت تأخذ أكثر من 50 عاما لتنفيذها من أجل المصريين.


وشدد على أن قناة السويس لا تمس ولا قطرة من مياهها ولا حبة رمل ولا أصل من أصول القناة، وهي للمصريين ولا نملك التفريط فيها.

وردا على سؤال حول مصطلح البيع في المادة الثانية في نص القانون وإمكانية استبدال المصطلح بآليات استثمارية أخرى.. والتداعيات السلبية لفكرة الصناديق الخاصة ؟، أوضح الفريق أسامة ربيع أن نص القانون مذكور فيه إن للصندوق الحق في بيع أو شراء أصول تعود للصندوق، مشيرا إلى أنه عند البيع يتم البيع في أصول الصندوق نفسه، ليكون هناك مكسب آخر.

وعن التداعيات السلبية للصناديق الاستثمارية، قال رئيس هيئة قناة السويس، إن "سمعة قناة السويس غنية عن التعريف وصندوق القناة سيكون عملاقا وجبارا ويتم من خلالها عمل مشروعات عملاقة".