رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فوضى خلال احتفالات لاعبو الأرجنتين بالفوز بكأس العالم

احتفالات لاعبي منتخب
احتفالات لاعبي منتخب الارجنتين

شهدت احتفالات منتخب الأرجنتين بالفوز بكأس العالم فيفا قطر 2022، فوضى بعد أن اصطف ما يقدر بنحو 4 ملايين مشجع في شوارع بوينس آيرس، مما أجبر اللاعبين على مواصلة جولتهم في طائرات الهليكوبتر.

أكد رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم (AFA) أن اللاعبين لم يتمكنوا من الوصول إلى نصب Obelisco المركزي كما هو مخطط بسبب حجم الحشد.

وتم نقل لاعبي الأرجنتين إلى طائرات هليكوبتر بعد توقف حافلتهم في شوارع بوينس آيرس وقفز أحد المشجعين في الداخل، وأظهرت الصور أيضًا مشجعًا يقفز إلى الحافلة من جسر علوي، ويسقط في السطح العلوي الذي يشغله لاعبو الأرجنتين، بينما حاول مشجع ثان أن يتبعه لكنه فاتته الحافلة ليلقى حتفه، ثم تم نقل اللاعبين إلى طائرات هليكوبتر لتحية الحشود من الجو.

وتم إيقاف الحافلة المكشوفة حيث خرج المشجعون إلى الشوارع للاحتفال بأول فوز للأرجنتين بكأس العالم منذ عام 1986.

وقال بيان من اتحاد كرة القدم الارجنتيني: "سينهي اللاعبون الاحتفالات بالتحليق بطائرة هليكوبتر فوق حشد من المشجعين الذين تجمعوا في مدينة بوينس آيرس للاحتفال بالفوز في قطر، ولقد اتخذوا هذا القرار بعد التحقق من عدم قدرتهم على الاستمرار في التقدم بالحافلة وسط الحشد".

20 ديسمبر عطلة وطنية في الأرجنتين

وأعلن الرئيس البرتو فرنانديز يوم الثلاثاء عطلة وطنية حتى تحتفل البلاد بالنصر، وفي فترة ما بعد الظهر، بدأ المشجعون في الوصول إلى مطار بوينس آيرس وخارج مقر الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم على أمل الحصول على لمحة عن الفريق.

خلال الرحلة الطويلة من قطر، استضاف ميسي كأس العالم بينما نشر نيكولاس تاغليافيكو صورة الكأس وهو ملتوي في مقعد.

جلبت كأس العالم ونجاح الفريق أخبارًا سارة تشتد الحاجة إليها لبلد عانى من ركود اقتصادي لسنوات، ويعاني من أحد أعلى معدلات التضخم في العالم، حيث يعيش ما يقرب من أربعة من كل 10 أشخاص في فقر.

وأعاد فرنانديز تغريد عدة رسائل تهنئة من زعماء العالم الآخرين، بمن فيهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بفوزه بكأس العالم.

وكتب فرنانديز على تويتر بعد اتصال هاتفي مع الزعيم الروسي: "شكرًا لك على هذه التحية للرئيس بوتين".