رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالمسارات والمحطات.. موعد تشغيل الأتوبيس الترددي السريع على الطريق الدائري

الأتوبيس الترددي
الأتوبيس الترددي السريع

يزداد البحث في الفترة الأخيرة، عن موعد تشغيل الأتوبيس الترددي على الطريق الدائري، في ظل مواصلة وزارة النقل لأعمال تنفيذ خطوطه، باعتباره من المشروعات الحديثة التي تستهدف تقليل الزحام، ومنع الميكروباص من الصعود أعلى الطريق الدائري، حيث يسير الأتوبيس الترددي في حارة مخصصة، مع إتاحة تذاكر بأسعار في متناول الجميع.

 تشغيل الأتوبيس الترددي

موعد تشغيل الأتوبيس الترددي السريع

ويرتبط موعد تشغيل الأتوبيس الترددي السريع، باستكمال مراحل التنفيذ، حيث يتضمن المشروع 30 محطة أتوبيس ترددي.

ومن المنتظر أن يكون موعد تشغيل الأتوبيس الترددي في مرحلته الأولى خلال يناير 2023، على أن يتم تشغيل المرحلة الثانية من مشروع الأتوبيس الترددى في 30 يونيو المقبل. 

تشغيل الأتوبيس الترددي السريع

ومن المنتظر أن يتم تشغيل مسارات الأتوبيس الترددي لمسافة 76 كلم، حتى الطريق الدائري، ومن المقرر أن يتم التوسع في استخدام الأتوبيس الترددي في المسافة من مدينة 6 أكتوبر إلى طريق الواحات، وميدان الرماية، وأيضا في المسافة من المطار حتى حلوان، وتشغيل الأتوبيس الكهربائي، في مدن الأقصر، وشرم الشيخ، والغردقة، وأسوان.

 الأتوبيس الترددي

الأتوبيس الترددي السريع

يأتي الأتوبيس الترددي كبديل للخط الخامس لمترو الأنفاق، حيث تخطت نسبة تنفيذ مشروع الأتوبيس الترددي السريع 50%، ومن المقرر أن يسير الأتوبيس الترددي في الحارة اليسرى على الطريق الدائري، ويكون منعزلا عن مسارات السيارات الأخرى، بحيث يعمل مع جميع وسائل النقل، مثل: المونوريل، والمترو، والقطار الكهربائى السريع، والقطار الكهربائى الخفيف.

محطات الأتوبيس الترددي  

- محطة المشير طنطاوي، محطة كايرو فيستفال سيتي، محطة أكاديمية الشرطة، محطة طريق السويس، محطة عدلي منصور، محطة موقف العاشر، محطة غرب الرشاح، محطة الترولي، محطة مؤسسة الزكاة، محطة مصرف بلبيس، محطة عزبة الجزيرة.

- محطة المرج، محطة رشاح الخصوص، محطة السهبلي، محطة مسطرد، محطة متولي الشعراوي، محطة العصار، محطة منطاي، محطة إسكندرية الزراعي، محطة باسوس، محطة باسوس – القناطر، محطة الوراق، محطة تحيا مصر، محطة مترو إمبابة.

- محطة بشتيل، محطة ترعة بشتيل، محطة أحمد عرابي، محطة أرض اللواء، محطة ترعة البراجيل، محطة محور 26 يوليو، محطة المعتمدية، محطة زنين، محطة صفط اللبن، محطة كفر طهرمس، محطة منشية البكاري، محطة النور، محطة مسجد المدينة.