رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أحمد فوزي: أكاديمية محمد السادس سر تفوق المغرب والحل تسهيل الاحتراف المبكر

الدكتور أحمد فوزي
الدكتور أحمد فوزي حارس الأهلي الأسبق

 قال أحمد فوزي حارس مرمى النادي الأهلي الأسبق ومدرب الحراس، إن الكرة المصرية بحاجة شديدة للاستعانة بالتجربة المغربية وما وصل له المنتخب الشقيق من تفوق، وتحقيق نتائج إيجابية في مونديال قطر 2022، بعد تغلبه على منتخبات كبرى، مثل: كندا وبلجيكا وإسبانيا والبرتغال وكرواتيا، وأصبح رابع العالم. 

وأكد أحمد فوزي حارس مرمى الأهلي الأسبق أن أكاديمية محمد السادس لعبت دورا كبيرا فيما وصل إليه المنتخب المغربي من إنجاز ووصوله إلى المربع الذهبي في مونديال قطر 2022 وتحقيقه نتائج كبيرة وتاريخية ولا بد من تجربتها في مصر حتى ترتقي الكرة المصرية.  

وأضاف أحمد فوزي حارس الأهلي الأسبق قائلا علينا الاهتمام بقاعدة الناشئين، وتطوير عناصر اللعبة سواء تحكيم أو مدربين لتأهيل اللاعبين للاحتراف المبكر، من خلال الإتحاد المصري لكرة القدم، وتسهيل إجراءات الانتقال والاحتراف إلى أوروبا وإجبار الأندية على ذلك حتى يعود مستقبليا على الكرة المصرية.  

أكاديمية محمد السادس تنجب نجوم المنتخب المغربي  

يذكر أن منتخب المغرب بعد غياب عن الظهور في كأسي العالم 2002 و2006، وخسارة نهائي كأس الأمم الإفريقية 2004 أمام تونس، لجأ المغرب إلى تدشين أكاديمية محمد السادس للبحث عن مواهب كرة القدم في المغرب.  

ونجح المغرب في تخريج جيل جديد كان النواة الأساسية لمنتخب أسود الأطلس، بمونديال 2018 في روسيا، قبل تحقيق إنجاز تاريخي والوصول للمباراة قبل النهائية في مونديال قطر 2022. 

الملك محمد السادس يمنح نجوم منتخب المغرب وسام العرس

من جانبه منح الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية منتخب بلاده وسام عرش تقديرًا لهم على الإنجاز التاريخي الذي حققه الفريق في نهائيات كأس العالم 2022، التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 20 نوفمبر، وحتى 18 ديسمبر بمشاركة 23 منتخبًا  يمثلون القارات الست. 

 واستقبل الملك محمد السادس منتخب المغرب وعائلات اللاعبين وأمهاتهم، في لفتة تؤكد تقدير الدولة هناك لما حقق الفريق العربي والإفريقي الأول الذي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم.

  ورصدت عدسات المصورين وصول عائلات لاعبي منتخب المغرب مع البعثة في الطائرة، التي حلت في الرباط اليوم وتوجهت بعد ذلك إلى المقر الملكي بعدما تواجد الملايين من المغاربة، حول كل الشوارع التي مرت منها.