رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير القوى العاملة يوجه بسرعة إنتهاء خطوات تحويل جميع الخدمات إلى إليكترونية

عقد وزيرالقوى العاملة، اليوم الأربعاء، اجتماعا بديوان عام الوزارة، مع اللجنة العليا، واللجنة التنفيذية، ليتفعيل بروتوكول التعاون بين الوزارتين، والذي يهدف إلى تقديم الخدمات وتطوير البوابة الإلكترونية لوزارة القوى العاملة، والذي تم توقيعه يناير 2021.


تعاون بين وزارتي القوى العاملة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وناقش الإجتماع الخطوات التي تم إتخاذها من جانب اللجنة التنفيذية لتفعيل البروتوكول، حيث تعمل الوزارة من خلاله على ميكنة 3 خدمات وهى خدمة كعب العمل، وقياس مستوى المهارة ومزاولة الحرفة، وتراخيص عمل الأجانب.

واستعرضت اللجنة كافة الجهود التي بُذلت بالتعاون مع وزارة الاتصالات، فضلًا عن مناقشة العقبات التي واجهتهم خلال الفترة السابقة وكيفية مواجهتها.

وزير القوى العاملة

واستمع وزيرالقوى العاملة، إلى ماتم انجازه موجهًا باتخاذ خطوات أسرع في تفعيل البروتوكول، والتعاون الكامل مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتطوير كافة الخدمات والأعمال بشكل عام، وتحسين كفاءة الخدمات المقدمة للمواطن بشكل خاص.
 

وقال وزير القوى العاملة حسن شحاتة، أن الدولة المصرية تسير الان على قدم وساق نحو تحويل كافة خدماتها المُقدمة للمواطنين إلى إلكترونية، وعرضها على بوابة مصرالرقمية، موضحًا التنسيق والتعاون المستمر بين  وزارتي القوى العاملة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات في متابعة تنفيذ بروتوكول التعاون بهذا الشأن، وأن الوزارة حريصة على إنجاز هذا الملف في أسرع وقت.

يذكر أن البروتوكول يعمل في إطارأربع محاور: الأول:تطوير البوابة الالكترونية لوزارة القوى العاملةوز، والثاني: تطوير وربط الخدمات الالكترونية ببوابة مصر الرقمية، الثالث: إضافة خدمات التدريب والتعلم عن بعد، والرابع: التدريب وتنمية القدرات البشرية للعاملين.
حضر الاجتماع: إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير، حسين صبري مستشار الوزير للمعلومات، محمد إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية، أيمن قطامش رئيس الإدارة المركزية للتدريب المهني، منال عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، إيمان عبد الغني رئيس الإدارة المركزية للمعلومات.

كما حضر خالد رضوان مستشار المعلومات لصندوق الطوارئ، هند محمد مدير مشروع ميكنة خدمات القوى العاملة، محمد كمال مدير عام البنية الاساسية وتأمين المعلومات، عبير فؤاد مديرعام الادارة العامة لمعلومات سوق العمل، ياسمين ممدوح مدير الادارة العامة لتخطيط ومتابعة  التدريب المهني، كريمة عبدالرحمن  مدير الادارة العامة لتراخيص وتنظيم عمل الأجانب، وهدى قابيل عضو اللجنة التنفيذية للمشروع، محمود عبد الحميد باحث بإدارة تراخيص عمل الاجانب.