رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير القوى العاملة يوجه بسرعة توفير وحدة متنقلة لتدريب البدويات على المشغولات اليدوية

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة يوجه بسرعة توفيروحدة متنقلة لتدريب البدوي

أجري وزير القوى العاملة حسن شحاتة، اليوم الأحد، جولة تفقدية بمدينة سانت كاترين، حيث تفقد معرض المشغولات اليدوية وتابع فاعليات الدورات التدريبية  للحاسب الآلى والتي تستهدف ٢٢ متدرب ومتدربة، يرافقه اللواء خالد متولي، نيابة عن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وأشرف علم الدين مدير مديرية القوى العاملة بجنوب سيناء، ورئيس مدينة سانت كاترين اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين.

القوى العاملة مستعدة لتجهيز مراكز تدريب ثابتة لتأهيل شباب سيناء

ووجه وزير القوى العاملة حسن شحاتة، خلال جولته، بسرعة توفير عربة تدريب متنقلة من العربات التي تستعد الوزارة لإطلاقها الشهر المقبل، في مدينة سانت كاترين لخدمة المرأة البدوية وتدريبها على المشغولات اليدوية التراثية، ليستفيد منها أكثر من 800 سيدة بدوية لمساعدتها على العمل وخدمة أسرتها واشراكها في عملية التنمية التي يرسي قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد الوزير أنه سيجري التنسيق مع محافظة جنوب سيناء لتوفير سيارات تدريب متنقلة لتأهيل الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل.

واستمع الوزير إلى سيدات سيناء الذين نقلوا شكرهم وتقديرهم إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمه المستمر لدور ومكانة للمرأة المصرية.

وأكد الوزير على أن الوزارة تولي اهتمامًا بالغًا بملف التدريب المهني وتأهيل الشباب لسوق العمل سواء بالداخل أو الخارج، فضلًا عن إثقالهم بالمهارات والقدرات الفنية التي تساعدهم على توفير فرصة عمل لائقة أو المساهمة في إقامة مشروعات صغيرة توفر لهم حياة كريمة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ونوه الوزير إلى أن افتتاح الدورة  التدربية للحاسب الآلي بجنوب سيناء يأتي ضمن خطة التدريب المهني للعام المالي الحالي ٢٠٢٢_٢٠٢٣، والتي يتم تنفيذها في عدد 75 مركز تدريب مهنى على مستوى الجمهورية منها 38 مركز ثابت، و10 وحدات تدريبية ثابتة، وعدد 27 وحدة تدريب متنقلة، بإجمالي 479 دورة تدريبية على عدد 49 مهنة، تستهدف تدريب 9448 شاب وفتاة.

وزير القوى العاملة يزور دير سانت كاترين ويهنئ "الرهبان "بذكرى استشهاد القديسة

في نفس السياق، قام وزير القوى العاملة حسن شحاتة، اليوم الاحد، بزيارة إلى مدينة سانت كاترين، ضمن جولات تفقدية للوزير بالمنطقة حيث زار كنيسة دير سانت كاترين، بكافة مقتنياتها الأثرية والدينية، والتقى بعدد من الرهبان، وعلى رأسهم وكيل الدير الأب برفريوس، والأب ميخائيل من رهبان الدير، وقدم لهم الوزير التهنئة بمناسبة ذكرى استشهاد القديسة كاترين، التي تأتي في المرتبة الثانية في مصاف القديسات بعد السيدة العزاء، الذي يوافق السابع والثامن من ديسمبر من كل عام.