رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحرير 67 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية وتفتيشية بمراكز المنيا

حملات تموينية في
حملات تموينية في المنيا

تواصل مديرية التموين بالمنيا، جهودها في تنفيذ الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمتابعة الدورية والمرور على المنشآت والقطاعات الخدمية والمخابز البلدية والمطاعم، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات اللواء اسامه القاضي محافظ المنيا، بإحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبه، استعرض الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، جهود الحملات، حيث أسفرت عن ضبط 67 مخالفة تموينية، منها 52 مخالفة للمخابز البلدية، حيث تنوعت المخالفات بين (خبز ناقص الوزن – إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات – سجلات – قضايا أخرى متنوعة)، كما تم ضبط 15 مخالفات في مجال متابعة الأسواق حيث جاءت المخالفات بين (عدم الإعلان عن الأسعار ـ ذبح خارج السلخانة ـ مجهولة المصدرـ تجار تموينيين).

تحرير 79 قضية تموينية متوعة خلال حملة بالمنيا 

وعلى صعيد آخر، أعلنت مديرية التموين بالمنيا، ضبط 79 مخالفة تموينية متنوعة خلال الحملات التفتيشية والرقابية التي تنظمها المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالمتابعة الدورية والمرور المستمر على المنشآت والقطاعات الخدمية والمخابز البلدية والأسواق، بهدف إحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ومن جانبه، قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم خلال الحملات ضبط 79 مخالفة تموينية، منها 61 مخالفة للمخابز البلدية، حيث تنوعت المخالفات بين (خبز ناقص الوزن، عدم وجود سجلات، وقضايا أخرى متنوعة)، وفي مجال متابعة الأسواق، تم ضبط 18 مخالفة حيث تنوعت المخالفات بين (عدم الإعلان عن الأسعار، سلع مجهولة المصدر، عدم وجود شهادة صحية، تجار تموينيين ) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

والجدير بالذكر وعلى صعيد آخر، قرر اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إقالة رئيس الوحدة المحلية لقرية أبا البلد، وكذلك القائم بأعمال رئيس قرية طنبدي بمركز مغاغة، مع إحالة مسؤولي التنظيم والإصلاح الزراعي بقرية أباالبلد، للتحقيق العاجل، وذلك بسبب التقاعس والتقصير في أداء المهام الوظيفية المكلفين بها ورصد حالات تعدي بالبناء المخالف والعشوائي على الأراضي الزراعية، ولعدم الالتزام بمقتضيات الواجب الوظيفي، وتحرير المخالفات لمتعدين على الرقعة الزراعية.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية أجراهااللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بقري مركز مغاغة لمتابعة عدد من الخدمات والمشروعات بقري المركز.

وشدد محافظ المنيا، على أنه لن يسمح بالتقصير والتقاعس من رؤساء المراكز والقري التابعة لها، مؤكدا أن هناك إجراءات قانونية رادعة حيال المخالفين، لافتا إلى حرص الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، على تحقيق الانضباط ومتابعة الحالة العامة بكافة الخدمات من قبل المسئولين.

كما شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على ضرورة متابعة الحالة العامة للشوارع الرئيسية والأحياء الداخلية والقري التابعة لزمام الوحدات المحلية، لرصد حالات التعدي بالبناء المخالف والعشوائي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، حرصًا على تطبيق أحكام القانون من خلال اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين مع تنفيذ الإزالة الفورية للمخالفة.

وتنفيذًا لتوجيهات محافظ المنيا، نظمت الوحدة المحلية لمركز المنيا، حملة مكبرة لإزالة 15 حالة تعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، بعزبة الهيما – تله التابعة لمركز المنيا، منها 5 حالات على مساحة 3 قيراط، و10 حالات على مساحة 600 متر، بالتوازي مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.