رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الانتهاء من رصف طريق الخريجين بطول 13 كم بمركز سمالوط بالمنيا

النبأ

 أعلن اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، عن الانتهاء من رصف طريق الخريجين بمركز سمالوط بطول 13 كم من قرية العزيمة والاتجاه جنوبا وحتى حدود مركز المنيا شمالًا، وذلك ضمن جهود المحافظة لتحسين شبكة الطرق والبنية التحتية، وفي إطار تنفيذ تكليفات وزارة التنمية المحلية بالمتابعة المستمرة للمشروعات المتعلقة بالحياة اليومية للمواطنين وبخاصة قطاع الرصف لتحقيق الأهداف المطلوبة لمسار التنمية الشاملة.
أوضح اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا أن طريق الخريجين بسمالوط يعد أحد الطرق الرئيسية والحيوية الذي يخدم أهالي قرى الظهير الصحراوي، لافتا إلى ان الانتهاء من أعمال الرصف يُسهم في عودة الحركة المرورية لطبيعتها والتيسير على المواطنين القاطنين بتلك القرى.

رصف الطرق ضمن جهود المحافظة لتحسين شبكة الطرق
 


من جانبه، أوضح محمد بكر مدير وحدة الرصف والانشاءات بالمحافظة، أن أعمال رصف طريق الخريجين بسمالوط تأتي ضمن خطة المشروعات المركزية لافتا إلى ان الأعمال تم تنفيذها تحت إشراف مديرية الطرق بهدف تطوير المناطق والطرق والشوارع المتهالكة ورفع مستوى الخدمات وتحسين الأداء الخدمي على مستوى جميع مراكز المحافظة.
وعلى صعيد آخر كلف اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، نائب محافظة المنيا الدكتور محمد أبوزيد، بتنفيذ حملات تموينية مكبرة على الأسواق والمخابز وأماكن بيع السلع والمواد الغذائية والتموينية بكافة مراكز المحافظة، وذلك ضمن جهود المحافظة لمتابعة الأسواق وضبط السلع.

وتنفيذًا لتكليفات رئاسة مجلس الوزراء، وتعليمات السيد وزير التنمية المحلية، للاطمئنان على توافر السلع الأساسية شن نائب محافظة المنيا الدكتور محمد أبوزيد حملة مكبرة لضبط أسعار السلع والمواد الغذائية داخل مراكز وقري المحافظة، والقضاء على الاحتكار، وكذلك متابعة وضع كافة المحال التجارية، الاسعار على مختلف السلع، خلال الأسبوعين المقررين كمهلة لوضع الأسعار، قبل بدء تطبيق الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتنفيذا لتكليفات المحافظ نائب محافظة المنيا الدكتور محمد أبوزيد حملة تموينية مكبرة بمركز مغاغة، شملت عددًا من شوارع المدينة، رافقه فيها الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين، وخالد عبد الرؤوف، رئيس مركز ومدينة مغاغة، وعدد من مفتشي الأغذية والتموين، وذلك للتأكد من توافر السلع الأساسية، والتزام التجار وأصحاب المحال التجارية بالأسعار المقررة.
شدد نائب محافظة المنيا الدكتور محمد أبوزيد علي أصحاب المحال التجارية، والسوبر ماركت، بوضع أسعار السلع على كافة المنتجات بشكل واضح، خلال الأسبوعين المقررين من الدولة، كمهلة لوضع الأسعار، قبيل اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما تابع نائب محافظة المنيا الدكتور محمد أبوزيد خلال الجولة، توافر السلع الغذائية بالأسواق والمحال التجارية المختلفة، والتأكد من الأسعار والاطلاع على الفواتير لمقارنتها بالأسعار المعروضة، كما تفقد المخازن الخاصة بالمحال والسلاسل المختلفة للتأكد من عدم إخفاء أي سلعة استراتيجية.

كما فتح نائب محافظة المنيا الدكتور محمد أبوزيد  نقاشا مع المواطنين المترددين على المحال والأسواق لسؤالهم عن الأسعار والتأكد من عدم وجود أي مخالفات وناشدهم بضرورة الإبلاغ عن أي زيادات غير مبررة في أسعار السلع حتى يتسنى للأجهزة المختصة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.