رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

محافظ دمياط تعتمد جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول للمراحل التعليمية الثلاث

محافظ دمياط
محافظ دمياط

اعتمدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسى 2023/2022، للمراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية، والصفين الأول والثاني الثانوي والشهادة الإعدادية بفئات التعليم العام والفني والمهني، وأيضًا الفئات الخاصة.

ووجهت الدكتورة منال عوض تعليماتها، إلى مديرية التربية والتعليم، بالاستعداد التام للامتحانات وتجهيز اللجان بكل الإمكانيات، مؤكدة وضع خطة محددة لتوفير مناخ آمن للطلاب؛ لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، وتفعيل حزمة من الإجراءات الوقائية والاحترازية، للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والقائمين على الامتحانات.

وأكد علي عبد الرؤوف، مدير مديرية التربية والتعليم، أنه تم إعداد الجداول وفقًا لعدة معايير، للتيسير على الطلاب وإتاحة الفرصة لهم بمراجعة المواد الدراسية.

وأشار إلى إعداد خطة لتجهيز اللجان الامتحانية وفقًا لتوجيهات محافظ دمياط.

وعلى جانب آخر شهدت حالة الطقس فى مدن محافظة دمياط، استقرارا ملحوظا فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، مع انخفاض فى درجات الحرارة، وتبدو الشمس غائمة ومختفية خلف السحب بعض الوقت.

وتوقفت أغلب مراكب الصيد عن العمل داخل بوغاز عزبة البرج تحسبا لوقوع أية تغييرات أو تقلبات جوية مع بداية فصل الشتاء.

 وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء، انخفاضا فى درجات الحرارة، ليسود طقس خريفى مائل للبرودة فى الصباح الباكر، لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل البرودة فى أول الليل بارد فى أخره على أغلب الأنحاء.

 وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد شبورة مائية صباحا قد تكون كثيفة أحيانا على الطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مع وجود اضطراب فى الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 50: 60 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 2: 3 أمتار.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم فرص ضعيفة لأمطار خفيفة ليلا بنسبة حدوث 30% على القاهرة الكبرى ومدن القناة، وفرص أمطار خفيفة على الوجه البحرى بنسبة حدوث 30%، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى بنسبة حدوث من 40%، وفرص أمطار خفيفة لمتوسطة أيضا على السواحل الشمالية الشرقية وسيناء بنسبة حدوث 40%، وأمطار خفيفة على حلايب وشلاتين.