رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس الحكومة يتابع توافر السلع في الأسواق والاستعداد لشهر رمضان

رئيس الحكومة
رئيس الحكومة

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة، خلال اجتماع عقده اليوم الثلاثاء، موقف توافر السلع في الأسواق، وكذلك الاستعدادات الجارية لاستقبال شهر رمضان المبارك.

تخفيف حدة تداعيات الأزمة العالمية

وأكد رئيس الوزراء أن هذا الاجتماع يأتي في ضوء المتابعة المستمرة، لتداعيات الأزمة العالمية، خاصة على أسعار السلع، وكذا الوقوف على استعدادات الدولة للتأهب لشهر رمضان الكريم، من خلال توفير احتياجات المواطنين في المنافذ، بالأسعار المناسبة. 

وشدد مدبولي على أن اهتمام الدولة الأول يتمثل في توافر السلع، مع وجود سعر عادل ومعلن لكل سلعة، على أن يتم تحديد ذلك من خلال اللجنة المشكلة من الجهات المختصة في الغرف التجارية والمُصنعين، وهي المسؤولة عن إعلان الأسعار وتحديثها. 

وخلال الاجتماع تطرق رئيس اتحاد الصناعات، لعدد من الموضوعات، التي يجب العمل على سرعة حلها، للاستفادة من حالة الزخم الإيجابي الناجم عن اتفاق مصر مع صندوق النقد الدولي، حيث من المهم تسريع وتيرة الإفراج عن السلع الموجودة بالموانئ، من أجل زيادة حركة الإنتاج، وبالتالى زيادة المعروض من السلع وتخفيض الأسعار.

بدء اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى لمتابعة الاستعدادات النهائية لبدء الدراسة.. صور - اليوم السابع
اجتماع مجلس الوزراء


من جانبه، أكد محمد المصري، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية على أهمية ما ذكره رئيس الوزراء، بشأن ضرورة توافر السلع، وبسعر عادل، مشددا على استعداد الغرف التجارية للبدء فورًا فى الإعداد لمنافذ بيع السلع بأسعار مخفضة "معارض أهلا رمضان" فى كافة المحافظات، مع التأكيد على الالتزام التام من جانب التجار بالإعلان عن الأسعار لجميع السلع المباعة، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء في هذا الشأن. 

تجدر الإشارة إلى أن اجتماع رئيس الحكومة اليوم، شهد حضور كل من: الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، والمهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، واللواء خالد الجزار، مدير إدارة التخطيط بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، واللواء عصام عزب، نائب مساعد وزير الداخلية للأمن الاقتصادي، والمهندس طارق توفيق، نائب رئيس اتحاد الصناعات المصرية، والمهندس أيمن حسام، رئيس جهاز حماية المستهلك، والدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

كما حضر اجتماع رئيس الحكومة أيضا كل من: محمد المصري، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وعادل ناصر، نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة، والدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، والدكتورة رنا جمال، نائب رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، ومسئولي الجهات المعنية.