رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ما هو نظام الأسد الغذائي؟ الترند الجديد على تيك توك

تحدي نظام الأسد
تحدي نظام الأسد

ظهر تحدي جديد على تيك توك، حيث يتحدى الناس أنفسهم ألا يستهلكوا شيئًا سوى اللحوم والملح والماء لمدة 30 يومًا في خطة وجبات مقيدة يطلق عليها اسم "نظام الأسد الغذائي".

ينشر مستخدمو تيك توك من جميع أنحاء العالم تقدمهم عند تجربة النظام الغذائي المثير للجدل، والذي يجعلهم يختبئون على أي شيء سوى اللحوم لمدة 30 يومًا.

في بعض الحالات على تيك توك، نشر الأشخاص مقاطع فيديو لأنفسهم وهم يأكلون اللحوم النيئة، مثل الكبد، مدعين أنها يمكن أن تساعد في مشاكل مثل الصداع والجلد السيئ والحساسية وتحقيق التوازن بين مزاجهم.

 

تجربة نظام الأسد الغذائي

وفي تجربة لأحد المستخدمين، قال إنه قضى "أفضل ليلة من النوم" لكنه سرعان ما بدأ يشعر بالتوعك مع دخول أسبوعه الثاني من النظام الغذائي، وبعد فترة، بدأ يلاحظ أن "بشرته تبدو أفضل" وكان يذهب إلى الحمام "بشكل منتظم" - لكنه شعر بالضيق عندما شاهد عائلته تأكل شيئًا آخر غير لحوم البقر.

يقول موقع Healthline الطبي عن النظام الغذائي: إن نظام الأسد الغذائي هو نظام غذائي تدعي المصادر القصصية أنه يمكن أن يساعد في تغيير حياتك وتحسين صحتك.

كما أبلغ متابعو حمية الأسد عن قائمة طويلة من الفوائد المرتبطة بالنظام الغذائي، بما في ذلك تقليل الالتهاب، وتحسين الحالة المزاجية، والتخفيف من مشاكل مثل الصداع والأرق والحساسية.

"ومع ذلك، فقد رفض آخرون الخطة باعتبارها غير مستدامة وغير صحية وغير فعالة، مشيرين إلى أنها مقيدة للغاية ومتطرفة"، كما وصف مستخدم آخر النظام الغذائي بأنه علاج شامل؛ للإرهاق وعدم التحمل ومشاكل القناة الهضمية.

كما بدأت الأم لطفلها حمية الأسد في عام 2016، ولم تنظر إلى الوراء أبدًا منذ ذلك الحين، مما ألهم الناس في جميع أنحاء العالم للسير على خطتها وعدم تناول أي شيء سوى منتجات اللحم البقري، بما في ذلك شرائح اللحم المفروم وملح البحر والماء العادي لمدة ستة أسابيع.

يمكن تشبيه خطة الوجبات الخالية من الكربوهيدرات بنظام كيتو الغذائي، الذي يعتمد على دخول الجسم في حالة (الجوع) من أجل إنقاص الوزن، نظرًا لعدم توفر الطاقة من الكربوهيدرات بطيئة الإطلاق، يستخدم الجسم الطاقة من الطعام سريعًا ويصبح جائعًا، مما ينتج عنه الكيتونات، كما تم تشخيص إصابة ميخائيلا، 28 عامًا، بشكل نادر من التهاب المفاصل الروماتويدي في سن السابعة فقط، وتم وصفها لمثبطات المناعة.