رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إحصائية جديدة: الإنفلونزا أكثر شراسة من كورونا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تظهر أحدث البيانات أن المزيد من أيام المرض بدأت في الظهور بسبب نزلات البرد والإنفلونزا والسعال أكثر من انتشار فيروس كورونا.

وربط العلماء ظهور حالات "نزلات البرد الشديدة'' التي تجبر الناس على التوقف عن العمل بتقليل المناعة بعد الإغلاق.

أثرت زيادة التهابات الجهاز التنفسي على القوى العاملة هذا الشتاء، في حين ارتفعت أيضًا حالات دخول المستشفيات بسبب الإنفلونزا، وفقًا لتقارير التلغراف.

وجدت الأبحاث التي أجرتها شركة Goodshape أن أكثر من مليون يوم عمل ضاعت في جميع أنحاء البلاد بسبب أمراض البرد والإنفلونزا في الأسبوع الذي أدى إلى 28 نوفمبر، بينما تسبب كورونا في 863،222 يومًا مرضيًا في نفس الأسبوع، وخسر أرباب العمل في بريطانيا 118 مليون جنيه إسترليني في الإجازة المرضية خلال هذه الفترة.

كما زاد عدد أيام مرض البرد بأكثر من ثلاثة أضعاف منذ سبتمبر، والذي شهد ضياع 269224 يومًا في الأسبوع المنتهي في 5 سبتمبر.

من ناحية أخرى، تراجعت حالات الغياب بسبب كورونا من 1313838 سجلت في نفس الأسبوع في سبتمبر.

إصابات أكثر حدة

في المتوسط، ربما تكون العديد من الإصابات أكثر حدة من المعتاد بسبب ضعف الحماية من الأمراض الشديدة، ولكن إجمالي الثلاث سنوات ربما لا يكون أعلى من ذلك، إنه فقط لأنهم يتركزون في الماضي القريب.

وقال ألون بيكر، الرئيس التنفيذي لشركة جود شيب: "مرض العمال يمثل ضغطًا مستمرًا على أصحاب العمل، ويمتد بفعل الطلب الموسمي أثناء التنقل في ظل اقتصاد مليء بالتحديات".

وتابع "ضغوط هذا العام قوية بشكل خاص لأننا نتجنب التأثير الإضافي للبرودة الشديدة مع الإضراب، وهو عمل موازنة لضمان وجود قدرة للموظفين المرضى على الراحة والتعافي".

تأتي أرقام المرض في وقت ضغط فريد من نوعه على المستشفيات، حيث تكافح تفشي Strep A في المدارس في جميع أنحاء البلاد.

واعترفت عدد من حكومات العالم يوم الخميس بوجود نقص خطير في المضادات الحيوية لعلاج الالتهابات البكتيرية لدى الأطفال، على الرغم من النفي لأكثر من أسبوع.

وفي بريطانيا، تم إصدار "بروتوكولات النقص الخطير" لثلاثة أنواع من المحاليل الفموية المستخدمة في طب الأطفال - الفينوكسيميثيل بنسلين، المعروف أيضًا باسم البنسلين الخامس.