رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تبدأ بمباراة إنبي والإسماعيلي

اليوم 4 لقاءات فى الدوري.. أبرزهم الأهلي ضد فاركو

النبأ

تختتم اليوم لقاءات الجولة الثامنة من بطولة الدوري العام الممتاز موسم 2022/2023 حيث تقام اربع مباريات تبدأ بلقاء إنبي والإسماعيلي في الثالثة إلا ربع عصر يعقبها مبارتي فاركو ضد الأهلي وطلائع الجيش ضد البنك الأهلي المقرر إقامتهما في الخامسة مساء اليوم وفى السهرة الزمالك ضد حرس الحدود على ملعب ستاد القاهرة فى السابعة مساءا.

جدول مباريات اليوم الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 "20-12-2022"
دوري يلو السعودي - الجولة الثالثة عشر
المباراة الموعد القناة الناقلة
الخلود - القادسية 14:20 مصر، 15:20 السعودية SSC sport
أحد - الأخدود 14:40 مصر، 15:40 السعودية SSC sport
الساحل - الرياض 16:30 مصر، 17:30 السعودية SSC sport
كأس خادم الحرمين الشريفين - دور الـ16
المباراة الموعد القناة الناقلة
ضمك - الوحدة 14:30 مصر، 15:30 السعودية SSC sport
الفيحاء - الخليج 17:00 مصر، 18:00 السعودية SSC sport
الدوري المصري - الجولة الثامنة
المباراة الموعد القناة الناقلة
إنبي - الإسماعيلي 14:45 مصر، 15:45 السعودية OnTime Sport HD
طلائع الجيش - البنك الأهلي 17:00 مصر، 18:00 السعودية OnTime Sport HD 3
فاركو - الأهلي 17:00 مصر، 18:00 السعودية OnTime Sport HD 2
الزمالك - حرس الحدود 19:00 مصر، 20:00 السعودية OnTime Sport HD
الدوري الإماراتي (دوري أدنوك للمحترفين) - الجولة الحادية عشر
المباراة الموعد القناة الناقلة
العين - بني ياس 17:30 مصر، 19:30 الإمارات AD Sports

 


الإتحاد السكندري يهزم سموحة في ديربي الإسكندرية وصدمة اوموتو


في ديربي الإسكندرية، حقق فريق الاتحاد السكندرى الفوز على سموحة بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين، باستاد الإسكندرية، ضمن منافسات الأسبوع الثامن من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز.

المباراة ظلت هادئة نسبيا حتى الدقيقة 40، حيث بدأ  فريق سموحة الخطورة عن طريق كرة عرضية قابلها صديق كالابا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، لكن إنقاذها حارس مرمى الاتحاد بشكل رائع، وانتهى الشوط الأول سلبيًا، وفي الشوط الثاني نجح الاتحاد في حسم المباراة لصالحه بهدفين.

جاءت الأهداف في الدقيقة 79، عن طريق الأنجولى مابولولو وفي الدقيقة 92 تألق إبراهيم حسن نجم الزمالك السابق وسجل الهدف الثاني للاتحاد السكندري، وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الاتحاد للنقطة 15 في المركز الخامس، حيث تمكن من الفوز في 5 مباريات بينما خسر في 3 مباريات.

وبعد المباراة أعلن الاتحاد السكندرى إصابة أموتو بالتواء فى الكاحل، حيث كشف الدكتور عمرو الأشلم، طبيب فريق الاتحاد السكندري، أن الإصابة التي تعرض لها أوستن أموتو أثناء لقاء الاتحاد وسموحة، وعلى إثرها لم يستطع استكمال اللقاء وخرج في الدقيقة 39 من عمر المباراة عبارة عن التواء بالأنكل، وأوضح الأشلم أنه نظرًا لقوة بنيان أموتو، وهو ما مثّل حملا أكبر على قدم اللاعب أدى إلى التواء مضاعف بالأربط،.وشدد طبيب زعيم الثغر على أن اللاعب سيخضع لجلسة علاج غدا، وعليها يتم خضوعه لأشعة موضع الإصابة، للتأكد من حجمها، وسيتم علاجها بجلسات العلاج الطبيعي.

وأشار الأشلم   إلى أن أموتو تأكد غيابه عن مباراة سيراميكا القادمة بالجولة التاسعة والمقرر لها يوم الجمعة المقبل باستاد الإسكندرية، مؤكدا أن فترة العلاج تستغرق من أسبوع لعشرة أيام.

وعن إصابة أوستن أموتو قال المدير الفني الصربي زوران ميلونوفيتش، إن فكرة اللعب كل ثلاث أيام مباراة شيء مرعب ومخيف، حيث يلعب الفريق في يوم ويخوض في اليوم الثاني تدريبات استشفاء وبعد ذلك يحل موعد المباراة التي تليها.

 

فيوتشر يهزم غزل المحلة وباسم على رجل المباراة

 

جاءت النقطة التي اقتنصها فيوتشر من الأهلي وافقده نقطتين، بثمارها وواصل نتائجه المميزة حيث حقق الفوز على غزل المحلة بهدف نظيف خلال المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين ضمن منافسات الدوري المصري.

أحرز باسم علي هدف فوز فيوتشر في الدقيقة 18 بعدما اخترق دفاع غزل المحلة وسدد الكرة علي يمين حارس المرمى

وبهذه النتيجة وصل فريق فيوتشر للنقطة 18 محتلًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري، بينما تجمد رصيد غزل المحلة عند 16 نقطة في المركز الرابع.

وحصد باسم علي الظهير الأيمن لنادي فيوتشر على جائزة رجل مباراة فريقه أمام غزل المحلة في الجولة الثامنة.
ويعتبر هذا الهدف هو الأول لباسم علي مع فيوتشر في ست مباريات لعبها مع الفريق، وإجمالا سجل باسم علي ستة أهداف في الدوري المصري خلال 214 مباراة بواقع أربعة أهداف مع المقاولون العرب وهدف واحد مع الأهلي ثم فيوتشر.

 

 


مصطفى فتحي يصنع ويسجل فى فوز ييراميدز

 

 

 


حقق بيراميدز الفوز على أسوان بهدفين مقابل هدف واحد، في المبارة التي أقيمت بينها على ملعب الدفاع الجوي في الجولة الثامنة ببطولة الدوري المصري الممتاز.

افتتح مصطفى فتحي أول أهداف بيراميدز في الدقيقة 52 بعد تمريرة من رمضان صبحي، فيما عاد مصطفى فتحي وصنع الهدف الثاني لزميله محمد حمدي الذي ضاعف النتيجة في الدقيقة 65.

وفي الوقت بدل الضائع، حاول لاعبو أسوان من أجل تسجيل هدف تقليص النتيجة لمحاولة التعادل، وهو ما تحقق بالفعل، وأحرزوا هدفًا في الدقيقة 94 عن طريق ديلسون كامون لينتهي اللقاء بفوز بيراميدز بهدفين مقابل هدف.

وبهذه النتيجة، رفع بيراميدز رصيده من النقاط إلى 17 في المركز الرابع، فيما توقف رصيد أسوان عند النقطة 6 محتلًا المركز الخامس عشر.

واختارت رابطة الأندية المحترفة مصطفى فتحى، أفضل لاعب في مباراة بيراميدز أمام أسوان.

وقدم مصطفى فتحي مباراة قوية، حيث سجل الهدف الأول وصنع الثاني، وجاء الأول من هجمة منظمة من وسط الملعب وصلت إلى إسلام عيسى ومنه إلى رمضان صبحي الذي أهداها إلى مصطفى فتحي وسددها الأخير في شباك أسوان، فيما كام الهدف الثاني من تمريرة  من مصطفى فتحي لمحمد حمدي الذي سددها ببراعة في سقف الشبكة لمرمى عمرو حسام حارس أسوان.