رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب «فيس بوك».. سقوط «عفاريت الدائري» في قبضة الأجهزة الأمنية بالمرج

سقوط «عفاريت الدائري»
سقوط «عفاريت الدائري» في قبضة الأجهزة الأمنية بالمرج

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، متضمنًا قيام قائدي دراجات نارية «توك توك»، بالسير برعونة وافتعال حركات استعراضية، مُعرضين حياتهم وحياة المواطنين للخطر، أعلى الطريق الدائري بدائرة قسم شرطة المرج.

السير برعونة وافتعال حركات استعراضية أعلى الطريق الدائري بالمرج

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، من خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة، تم تحديد وضبط مرتكبي الواقعة، وتبيّن أنهم 3 سائقين «توك توك»، مقيمين بدائرة قسم شرطة المرج.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وقيامهم بالتسابق فيما بينهم على مبالغ مالية. والقيام بالسير برعونة وافتعال حركات استعراضية، مُعرضين حياتهم وحياة المواطنين للخطر، أعلى الطريق الدائري بدائرة قسم شرطة المرج واتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق. 

خلال 24 ساعة.. حملات مكثفة لمتابعة التزام قائدي السيارات بقوانين وآداب المرور

وفي سياق متصل وجهت الإدارة العامة للمرور، العديد من الخدمات والتمركزات المرورية، بمختلف الطرق والمحاور السريعة، على مستوى الجمهورية، فضلًا عن القيام بحملات مكثفة، لمتابعة التزام قائدي السيارات بقوانين وآداب المرور، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وأسفرت الجهود خلال 24 ساعة، عن ضبط 70 ألفًا و116 مخالفة مرورية، تنوعت المخالفات ما بين: 15 ألفًا و554 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، 111 مخالفة السير دون تراخيص، 6 دراجات نارية مخالفة، 22 مخالفة موقف عشوائي. 

جدير بالذكر، أن جهود الحملات المرورية، قد أسفرت خلال أسبوع، عن تحرير 334494 مخالفة مرورية متنوعة، أبرزها 65236 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، 2142 موقفًا عشوائيًا.

وتمكنت الحملات من رفع «570 سيارة، 70 دراجة نارية» متهالكين، على مستوى الجمهورية، وضبط 17411 مخالفة عدم ارتداء غطاء الرأس «الخوذة».

كما أسفرت أعمال لجان المرور على المدارس والحملات، عن المرور على 225 مدرسة، وإجراء تحليل للكشف المواد المخدرة لـ1208 من سائقي حافلات المدارس، وتبين إيجابية حالة واحدة، وفحص 984 مركبة وتبين مخالفة 3 مركبات لاشتراطات الصلاحية الفنية.

وقامت الحملات بإجراء تحليل للكشف المواد المخدرة لـ4063 من قائدي المركبات بالطرق، وتبين إيجابية 224 سائقًا منهم.