رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استغاثة.. القمامة تحاصر أهالى قرية مشلة بالغربية

القمامة تحاصر أهالى
القمامة تحاصر أهالى قرية مشلة بالغربية

استغاث أهالي قرية مشلة -التابعة لمركز كفر الزيات- فى محافظة الغربية، من حالة الإهمال والتجاهل من قبل المسئولين، بسبب تراكم القمامة والحيوانات النافقة التي أصبحت تمثل مصدر تهديد خطير لأبناء المنطقة والمتمثلة في الترعة النعناعية التي تتوسط قرية مشلة بالغربية.

الترعة النعناعية تحولت إلى بؤرة لتجميع القمامة وإلقاء الحيوانات النافقة بالغربية

ويؤكد أحد أهالي قرية مشلة - التابعة لمركز كفر الزيات - فى محافظة الغربية: إن الترعة تحولت إلى بؤرة لتجميع القمامة وإلقاء الحيوانات النافقة، وأصبح هناك خليط من مياه الصرف الصحي غير معلوم المصدر بشكل دائم في الترعة ما يهدد صحة أهالي القرية بالأمراض والأوبئة، حيث إنها تتوسط الكتلة السكنية بالقرية، وسبق أن توفي أحد الأطفال بها وسط صمت كامل من المسئولين.

وأضاف: "الترعة تقع أمام الوحدة المحلية ووسط البيوت وعمارات سكنية، يقطنها مواطنون محرومون من العيش في ظروف بيئية صحية.

وأكد أنه حتى في حالة قيام أجهزة الري بتطهير مجرى الترعة، فإن ذلك لا ينهي المشكلة، بل يؤدي إلى تفاقم مأساة الأهالي، نظرًا لقيام معدات التطهير بإلقاء المخلفات على جانبي الترعة، مما يتسبب في زحف أعداد كبيرة من الزواحف والقوارض إلى شوارع القرية".

وناشد المسئولين بسرعة التدخل وإدراج الترعة في خطة التغطية بالمحافظة، وتطهير الترع بصفة دائمة من المخلفات والحيوانات النافقة، للحفاظ على صحة المواطنين.