رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كلمة واحدة علق بها مبابي على خسارة نهائي كأس العالم؟

كيليان مبابي
كيليان مبابي

كسر كيليان مبابي صمته بعد هزيمة فرنسا المؤلمة في نهائي كأس العالم قطر 2022، أمام الأرجنتين، وأصر على أن فريقه سيعود للمنافسة على المزيد من الألقاب في أسرع وقت ممكن.

وسحب مبابي فريقه بمفرده تقريبًا على خط النهاية حيث أصبح ثاني لاعب للرجال بعد الإنجليزي جيف هيرست الذي سجل ثلاثية في نهائي كأس العالم أمام المنتخب الألماني في نهائي كأس العالم عام 1966 في لندن.

لكن مبابي لا يزال في نهاية المطاف كان في الفريق الخاسر، حيث انتصرت الأرجنتين بركلات الترجيح بعد تعادل مثير 3-3، وتوجه مبابي إلى تويتر صباح الاثنين لنشر رسالة بسيطة ومقتضبة ولكنها في الوقت نفسه تحمل الكثير من معاني التحدي بعد خسارة فرنسا.

وكتب إلى جانب صورة له وهو يبدو محبطًا على الرغم من فوزه بالحذاء الذهبي: "سنعود".

كأس العالم المقبلة

تشير كلمات مبابي إلى أنه يتطلع بالفعل إلى كأس العالم المقبلة في عام 2026 والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

وأبهر مبابي في قطر بتسجيله ثمانية أهداف في سبع مباريات ليقود ليونيل ميسي إلى الحذاء الذهبي، ولقد سجل الآن 12 هدفًا في بطولتي كأس العالم التي لعب فيها، مما يجعله متساويًا مع بيليه.

خمسة لاعبين فقط سجلوا أهدافًا في كأس العالم أكثر من مبابي، وهو متأخر بأربعة أهداف فقط خلف الألماني ميروسلاف كلوزه الذي يتصدر القائمة حاليًا.

ويمكن للمهاجم الفرنسي تجاوز كلوزه في كأس العالم المقبلة، وسيظل عمره 27 عامًا فقط عندما تقام البطولة في أمريكا الشمالية.

وحققت فرنسا أربعة من آخر سبع نهائيات لكأس العالم، حيث فازت مرتين وخسرت اثنتين، مما يجعلها واحدة من أفضل الفرق في كرة القدم العالمية لبعض الوقت.

لقد أثبتوا أيضًا قدرتهم على الاستجابة بعد خيبات الأمل المريرة في الماضي القريب، ودعمهم مبابي لتجاوز هزيمتهم النهائية بسرعة مرة أخرى.

كيليان مبابي لوتين هو لاعب كرة قدم فرنسي ذو أصول كاميرونية، ويلعب في مركز الهجوم مع نادي باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي، يُعتبر أحد أفضل اللاعبين في العالم، وهو معروف بدقته في الإنهاء، والمراوغة، والقوة، والسرعة العالية.