رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول تعليق من الرئيس الارجنتيني بعد فوز بلاده بكأس العالم قطر 2022

منتخب الأرجنتين
منتخب الأرجنتين

في أول تصريح له عقب فوز بلاده بـ كأس العالم قطر 2022، قال الرئيس الأرجنتيني فرنانديز لبوتين أن 'العالم بحاجة إلى الوحدة والسلام' في انتقاد غزو أوكرانيا بعد أن قام الرئيس الروسي بتهنئته بالفوز بـ كأس العالم قطر 2022.

وقال الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز، اليوم، لفلاديمير بوتين إن "العالم بحاجة إلى الوحدة والسلام" في انتقاد موجه لغزو أوكرانيا بعد أن اتصل به الرئيس الروسي لتهنئته على فوز بلاده بكأس العالم.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في تغريدة على موقع تويتر إن بوتين 'هنأ بحرارة' فرنانديز على فوز فريق ليونيل ميسي على فرنسا 4-2 في ركلات الترجيح في نهائي كأس العالم قطر 2022.

لكن فرنانيز رد بوضوح على التغريدة وقال إن "الفرح الذي يوحد الأرجنتين بالعديد من شعوب العالم'' يجب أن يكون مثالًا على أهمية السلام وسط الغزو الروسي الهمجي لأوكرانيا.

كانت الأرجنتين واحدة من دول أمريكا اللاتينية القليلة التي دعت بوتين إلى سحب قواته من أوكرانيا عندما غزت في فبراير من هذا العام.

واليوم، انتقد فرنانديز مرة أخرى الحرب الروسية، حيث غرد الرئيس الأرجنتيني: "شكرًا لك على هذه التحية للرئيس بوتين، أتمنى أن تكون الفرحة التي توحد الأرجنتين اليوم مع العديد من شعوب العالم مثالًا، تحتاج مجتمعاتنا إلى الوحدة والسلام".

في فبراير، انضمت الأرجنتين إلى كولومبيا وتشيلي في الدعوة إلى انسحاب سريع للقوات الروسية من أوكرانيا، حيث رفضت دول أخرى في أمريكا اللاتينية استخدام القوة لكنها لم تصل إلى حد الدعوة إلى خروج روسيا.

 

ماذا حدث في الأرجنتين؟

وفي الأرجنتين، احتشد أكثر من مليون مشجع في شوارع بوينس آيرس بعد فوز فريقهم بكأس العالم.

وكانت الجماهير منتشية بعد فوز قوي بركلات الترجيح في نهائي كأس العالم على فرنسا التي جعلت أمريكا الجنوبية بطلة العالم لأول مرة منذ عام 1986.

في مباراة متوترة أقيمت في ملعب لوسيل بقطر أمام نحو 88 ألف متفرج، عادت الأرجنتين بقيادة النجم ليونيل ميسي إلى أرضها بكأس العالم للمرة الثالثة بعد فوزها على فرنسا حاملة اللقب 4-2 بركلات الترجيح بعد تعادلها 3. 3 بعد الوقت الاضافي.

خلال المباراة التي انتهت بالتعادل 3-3، سجل ليونيل ميسي هدفين وسجل كيليان مبابي ثلاثية في 120 دقيقة من الإثارة.

لكن ركلات الترجيح جعلت جونزالو مونتيل يرسل هوغو لوريس بطريقة خاطئة ليحقق فوزًا بركلات الترجيح وثالث لقب لكأس العالم للأرجنتين.