رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فوز "حسين وعبد التواب وكيرة" بالتزكية

بدء ماراثون انتخابات نادي السكة الحديد بالقاهرة

فوز حسين وعبد التواب
فوز حسين وعبد التواب وكيرة بالتزكية

بدأت منذ صباح اليوم الاثنين الموافق 19/12/2022 انتخابات نادي السكة الحديد بالقاهرة، حيث تم في نهاية أكتوبر الماضي، دعوة جميع أعضاء الجمعية العمومية، للأعضاء العاملين الذين لهم حق التصويت، وإختيار من يمثلهم خلال الفترة القادمة من المرشحين علي مقاعد رئيس مجلس إدارة النادي ونائب رئيس مجلس إدارة النادي، وأمين الصندوق.

وقد شملت قائمة المرشحين لشغل هذه المقاعد:-
1- مقعد رئيس مجلس الإدارة، والمرشح له الدكتور محمد حسين عبد العزيز - نائب رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر. 
2- مقعد نائب رئيس مجلس الإدارة / المهندس سامي عبد التواب - رئيس مجلس إدارة شركة السكة الحديد والخدمات المتكاملة. 
3- مقعد أمين الصندوق/ الأستاذ محمد كيرة.

وكشفت المعلومات أن نظام التصويت سيكون من خلال استمارة الإدلاء بالرأي، بإعتماد فوزهم بالتزكية عن طريق وضع علامة (✔️) داخل الدائرة الحمراء ⭕ بجوار كلمة موافق، حيث لم يتقدم أي مرشح منافس علي تلك المقاعد، مما يؤكد فوزهم منذ الإعلان عن الانتخابات بالتزكية.

ومن ناحية أخري فإن عدد المتقدمين علي منصب عضو *فوق السن" 10 أعضاء، سيتم إختيار عدد (4 أعضاء) فقط من بين المرشحين، وذلك بوضع علامة (✔️) أمام الـ (4) مرشحين، المطلوب اختيارهم بمعرفة الناخب.

كما بلغ عدد المتقدمين علي منصب عضو" تحت السن" 7 أعضاء سيتم اختيار (عضوان) فقط من بين المرشحين، وذلك بوضع علامة (✔️) أمام الـ (2) مرشحين المطلوب اختيارهم بمعرفة الناخب.

وقد تم التنبيه علي جميع الناخبين، بضرورة الإلتزام بعدد من التعليمات، لعدم إبطال صوته أثناء العملية الإنتخابية وهي:-
                      
1- ممنوع القشط أو الشطب أو وضع علامة مميزة في ورقة التصويت، لأن أي ورقة بها قشط أو شطب أو بها أي إشارة تكون الورقة باطلة، ولا يتم احتساب صوت الناخب. 
2- لا يجوز انتخاب أكثر أو أقل من العدد المطلوب من المرشحين، لأن انتخاب أكثر أو أقل من العدد المطلوب لأي منصب فوق السن أوتحت السن يبطل الصوت ببطاقة الانتخاب. 
3- بطلان الصوت في انتخاب أعضاء فوق وتحت السن لا يبطل إبداء الرأي لبطاقة التزكية.

و الجدير بالذكر أن نادي السكة الحديد بالقاهرة، يعد من أعرق الأندية المصرية والذي تأسس في عام 1903م. 
ويذكر مجلس إدارة نادي السكة الحديد، قد تقدم باستقالته من منصبه في بداية شهر أكتوبر الماضي تحديدًا يوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2022م.

حيث صدرت توجيهات الاستاذ الدكتور أشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد عبدالعال - محافظ القاهرة، بمتابعة حمامات سباحة القاهرة. 
وكان الدكتور سيد حُزين - وكيل الوزراة مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، أصدر قرارًا بتاريخ 6/9/2022  بغلق حمام سباحة نادي السكة الحديد وذلك لعدم الالتزام بمعايير الأمن والسلامة داخل حمام سباحة، نادي السكه الحديد بالقاهرة، وإعداد تقرير يؤكد عدم الالتزام بمعايير واجراءات الأمن والسلامة داخل حمام السباحة، وبناء عليه تم إصدار التعليمات بغلق الحمام لحين إشعار آخر وذلك حرصًا علي سلامة الجميع.

وفتحت جهات التحقيق المختصة تحقيقًا في واقعة مصرع طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات، بعد غرقها في إحدى حمامات السباحة بنادي السكة الحديد بمدينة نصر.

وتولت جهات التحقيق المختصة التحقيق في الواقعة، وتم التحفظ على كاميرات المراقبة تمهيدًا لتفريغها، كما تم مناقشة شهود العيان، للوقوف على ملابسات الواقعة.وقد تكون هذه هي الأسباب الحقيقية، لاستقالة أعضاء مجلس الإدارة المنتخبين آنذاك، حيث شملت الاستقالة كلا من رئيس النادي وأمين الصندوق وأعضاء مجلس الإدارة فوق وتحت السن.