رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالتفاصيل.. الأوقاف: تعلن عن 2000 وظيفة جديدة للأئمة والعمال 31 يناير المقبل

الأوقاف: 2000 وظيفة
الأوقاف: 2000 وظيفة جديدة للأئمة والعمال 31 يناير المقبل

وجّه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتورصالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة؛ الشكرللرئيس عبد الفتاح السيسي، على تصديق إعلان 3000 آلاف وظيفة للأئمة و3000 آلاف وظيفة للعمال على 3 سنوات، بواقع ألف وظيفة للأئمة وألف وظيفة للعمال يناير من كل عام لمدة 3 أعوام، وذلك لتمكين وزارة الأوقاف من القيام بدورها على أكمل وجه لخدمة الفكر الوسطي المستنير وعمارة بيوت الله (عز وجل).

وذكر رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن الرئيس يدعم احتياجات الجهاز الإداري للدولة من الموارد البشرية رغم تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية.

وخلال اللقاء، وجّه محمد مختار جمعة؛ الشكر للجنة المشرفة على مسابقة الأئمة والعمال من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة الأوقاف وعلى الجهد الكبير المبذول من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في مسابقة الأئمة والعمال، وعلى كل ما يقوم به في كل المجالات، مقدرًا الجهد العظيم المبذول من أجل إخراج هذا العمل على أكمل وجه.

التدريب على الإمامة


وأكد جمعة، أهمية التدريب المستمر لأن الإمامة من الوظائف التي تتطلب تميزًا كبيرًا، ولهذا تم اختيار الناجحين في المسابقة على أسس عالية من الانضباط والشفافية والنزاهة والعدالة، ليحصل على الوظيفة الأحق والأجدر والأكفأ وهو المقصد والمبتغى.

 مسابقة الأئمة

وعن مسابقة الأئمة،  نوه وزير الأوقاف ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بأن جميع إجراءات مسابقة الأئمة قد انتهت، وستعلن النتيجة النهائية قبل الإعلان عن المسابقة الجديدة.

وفيما يتعلق بمسابقة العمال، فجار الانتهاء من بعض الإجراءات الخاصة بتنقيح قوائم المتقدمين والتحقق من مؤهل المتقدم، وعدم حصوله على مؤهل أعلى من الشهادة الإعدادية المطلوبة وقت الإعلان، وذلك من خلال التنسيق مع الأزهر الشريف، ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وفور الانتهاء من ذلك سيتم إعلان النتائج رسميًا.


المسابقة الجديدة لتعيين 2000 إمام وعامل
من جانبه كشف الدكتور صالح الشيخ، أنه من المقرر الإعلان عن المسابقة الجديدة لتعيين 1000 إمام وخطيب ومدرس، و1000 عامل مسجد بوزارة الأوقاف نهاية يناير المقبل 2023م، مشيرًا إلى أنه سيتم مُراعاة البعد الجغرافي في شروط خوض المسابقة، وذلك بما يخدم سد العجز في كل محافظة، وإلزام كل متقدم بالتقديم في محافظته فقط المثبتة في بطاقة الرقم القومي.

وجدد الشيخ، التأكيد علي أن الجهاز يعلي من تطبيق معايير الحوكمة والنزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص في اختيار الأكفأ للحصول على الوظيفة العامة، وذلك في سبيله لرفع جودة الخدمات المقدمة من الجهاز الإداري للدولة، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تتجه بقوة نحو تنفيذ أهداف خطة إصلاح الجهاز الإداري، في خلق جهاز إداري كفء وفعال ومحوكم وتنموي ويعلي من رضاء المواطن، لافتا إلى أن استراتيجية مكافحة الفساد 2013 - 2030 تهدف إلى تكوين جهاز إداري كفء وفعال ويقدم خدمات متميزة لكل من المواطن والمستثمر.

جدير بالذكر أن الجهاز سبق وأعلن عن مسابقة الأئمة وعمال المساجد قبل فتح باب التقديم للمسابقة بـ 15 يوما حتى يتمكن الراغبون في التقديم من تجهيز المستندات المطلوبة، وتم فتح باب التقديم أون لاين على موقع بوابة الوظائف الحكومية، خلال الفترة من 15 فبراير وحتى 2 مارس 2022م، وبلغ عدد ساعات التقديم 384 ساعة، في حين أن التقديم المعتاد باليد في المسابقات المماثلة كان في السابق يمتد لمدة أسبوعين بواقع 10 أيام عمل و60 ساعة تقديم، وبلغ عدد المتقدمين لشغل وظيفة إمام وخطيب ومدرس 15 ألفا و988 متقدما، انطبقت عليهم شروط الترشيح لخوض الامتحان الإلكتروني في 13 ألفًا و96 متقدمًا، وحضر منهم الاختبار 9 آلاف و618 متقدمًا، وذلك في المقابلات التي عقدت في الفترة من 15 أغسطس حتى 3 سبتمبر الماضي.