رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سجل هدفين في الوقت القاتل..

مبابي يقود فرنسا إلى ريمونتادا تاريخية أمام الأرجنتين فى نهائي كأس العالم قطر

مباراة الأرجنتين
مباراة الأرجنتين وفرنسا

نجح كيليان مبابي، في إعادة فرنسا إلى حلم نهائي كأس العالم قطر بعد تسجيل هدفين دفعة واحدة؛ لتتعادل فرنسا مع الأرجنتين بهدفين لكل منهما في اللقاء المقام حاليا على ملعب ستاد لوسيل بعد أن تقدم ليونيل ميسي ودي ماريا ليذهب اللقاء إلى الوقت الإضافي.

مبابي يسجل في ريمونتادا تاريخية أمام الأرجنتين فى نهائي كأس العالم 

انتهى الوقت الأصلي من مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم 2022 بالتعادل الإيجابي 2-2 ليتجه اللقاء إلى الأشواط الإضافية.

أحداث الشوط الأول

الدقائق الأولى، شهدت سيطرة منتخب الأرجنتين على الكرة، وبالفعل كاد جوليان ألفاريز أن يُسجل بعدما وصلت له الكرة ولكن لم ينجح في تحويلها في الشباك كونه كان متسللا.

وحاول أليستر أن يسدد بقوة من خارج منطقة الجزاء ولكن هوجو لوريس حارس فرنسا يسيطر على الكرة بنجاح، قبل أن يتعرض لوريس للإصابة في كرة مشتركة هوائية ويتدخل الجهاز الطبي لعلاجه.

وكاد آنخيل دي ماريا أن يسجل، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تابعها من عرضية أرضية من الجهة اليُمنى ولكن تسديدة دي ماريا تعلو الكرة من خلالها العارضة، ويستمر التعادل السلبي بين المنتخبين.

واحتسب الحكم في الدقيقة 19، ركلة حرة لصالح منتخب فرنسا، حولها جيرو برأسية قوية ولكن تعلو الكرة العارضة، فضلا عن احتساب خطأ على جيرو ليستمر التعادل السلبي.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الأرجنتين بعدما تعرض آنخيل دي ماريا لدفعة من جانب عثمان ديمبلي لاعب فرنسا داخل منطقة الجزاء، ليحتسب الحكم ركلة جزاء ويتقدم ميسي لتسديدها وبالفعل يسدد ميسي ويسجل في الدقيقة 23 من عُمر اللقاء، معلنا تسجيل الهدف الأول.

ولم ينجح منتخب فرنسا في تهديد مرمى الأرجنتين في فرصة محققة حتى الدقيقة 30، وسط سيطرة على الكرة من جانب الأرجنتين ونشاط ملحوظ من ميسي في العُمق وكذلك دي ماريا من الجهة اليُسرى.

أسفر ضغط الأرجنتين القوي عن هدف ثاني سجله آنخيل دي ماريا في الدقيقة 36، بعد تمريرة رائعة من ماك أليستر من الجهة اليُمنى تابعها دي ماريا بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لم ينجح هوجو لوريس حارس فرنسا في التصدي إليها ليعلن دي ماريا تقدم الأرجنتين بهدفين دون رد.

ويغادر جيرو وكذلك ديمبلي المباراة في الدقيقة 41 ويدفع ديشامب بـ تورام ومواني في محاولة لاستعادة التوازن مرة أخرى.

ولم ينجح منتخب فرنسا في الظهور بشكل مميز خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، وسط ضغط أرجنتيني ودفاع قوي، الأمر الذي جعل الشوط الأول ينتهي بتقدم الأرجنتين بهدفين دون رد.

أحداث الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني، الضغط الأرجنتيني استمر، وكاد دي بول أن يسجل من خلال تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن في يد الحارس هوجو لوريس.

وأهدر جوليان ألفاريز فرصة هدف أخرى لصالح منتخب الأرجنتين بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، ولكن هوجو لوريس يتصدى بنجاح.

وفي الدقيقة 64، يدفع ليونيل سكالوني بماركوس أكونيا بدلا من آنخيل دي ماريا الذي ساهم في تسجيل الهدف الثاني والحصول على ركلة جزاء سُجل من خلالها الهدف الأول.

ويحاول مبابي أن يسجل بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن تعلو الكرة العارضة، ثم يدفع ديشامب بـ كومان وكامافينجا بدلا من ثيو هيرنانديز في الدقيقة 71.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح فرنسا بعد إعاقة من أوتاميندي لمحاولة مرور مواني داخل منطقة الجزاء ليسجل كيليان مبابي من ركلة الجزاء الهدف الأول لصالح المنتخب الفرنسي في الدقيقة 80 من عمر اللقاء.

وفي الدقيقة 82، يُفاجئ مبابي الجميع بهدف ثاني بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من تورام تابعها مبابي بتسديدة قوية على الطائر سكنت الشباك، ليعود مبابى بفرنسا مرة أخرى إلى اللقاء.

وأصبح الاستحواذ مع المنتخب الفرنسي في ظل تراجع الأرجنتين بدنيا، ليهدر مبابي فرصة التقدم لصالح فرنسا بتسديدة قوية ولكن تعلو الكرة العارضة ثم يهدر رابيو فرصة أخرى، بتسديدة قوية ولكن يتصدى إيمليانو حارس الأرجنتين بنجاح.

ويهدر ليونيل ميسي فرصة التقدم بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها هوجو لوريس بنجاح، وينتهي الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين مقابل هدفين.