رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقدم بهدفين نظيفين

نهائي كأس العالم.. الأرجنتين تلامس لقب المونديال بذبح ديوك فرنسا

النبأ

نجح منتخب الأرجنتين في ذبح ديوك فرنسا، خلال الشوط الأول من نهائي كأس العالم، المقام حاليا بين الفريقين، في قطر.

وتقدم الأرجنتين على فرنسا بهدفين دون رد، سجلهما  ليونيل ميسي في الدقيقة 23، وانخيل دي ماريا، في الدقيقة 36، من الشوط الأول في نهائي كأس العالم قطر 2022.
الدقائق الأولى، شهدت سيطرة منتخب الأرجنتين على الكرة، وبالفعل كاد جوليان ألفاريز أن يُسجل بعدما وصلت له الكرة ولكن لم ينجح في تحويلها في الشباك كونه كان متسللا.
وحاول أليستر أن يسدد بقوة من خارج منطقة الجزاء ولكن هوجو لوريس حارس فرنسا يسيطر على الكرة بنجاح، قبل أن يتعرض لوريس للإصابة في كرة مشتركة هوائية ويتدخل الجهاز الطبي لعلاجه.
وكاد آنخيل دي ماريا أن يسجل، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تابعها من عرضية أرضية من الجهة اليُمنى ولكن تسديدة دي ماريا تعلو الكرة من خلالها العارضة، ويستمر التعادل السلبي بين المنتخبين.


واحتسب الحكم في الدقيقة 19، ركلة حرة لصالح منتخب فرنسا، حولها جيرو برأسية قوية ولكن تعلو الكرة العارضة، فضلا عن احتساب خطأ على جيرو ليستمر التعادل السلبي.
واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الأرجنتين بعدما تعرض آنخيل دي ماريا لدفعة من جانب عثمان ديمبلي لاعب فرنسا داخل منطقة الجزاء، ليحتسب الحكم ركلة جزاء ويتقدم ميسي لتسديدها وبالفعل يسدد ميسي ويسجل في الدقيقة 23 من عُمر اللقاء، معلنا تسجيل الهدف الأول.

وفى الدقيقة 36 سجل انخيل دي ماريا، الهدف الثاني من هجمة مرتدة بدائها ليونيل ميسي، وساهم فيها الفاريز.

تشكيل فرنسا والأرجنتين في نهائي كأس العالم 

أعلن ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا التشكيل الأساسي للديوك خلال مواجهة الأرجنتين في نهائي كأس العالم قطر 2022، والمقرر انطلاقها في الخامسة مساء بتوقيت مصر، حيث يبحث منتخب فرنسا عن حصد اللقب للمرة الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي.
وجاء تشكيل فرنسا الأساسي خلال مواجهة الأرجنتين على النحو الآتي: 
حراسة المرمى: هوجو لوريس 
الدفاع: ثيو هيرنانديز، أوباميكانو، فاران، كوندي 
الوسط: رابيو، تشاوميني، جريزمان 
الهجوم: مبابي، جيرو، ديمبلي.

أعلن ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين التشكيل الأساسي للتانجو خلال مواجهة فرنسا المقرر انطلاقها في الخامسة مساء بتوقيت مصر، على ملعب لوسيل بقطر، في نهائي كأس العالم 2022، حيث يبحث الأرجنتين عن حصد المونديال للمرة الثالثة في تاريخه، فيما يبحث منتخب فرنسا بقيادة مدربه ديديه ديشامب عن حصد اللقب للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه.
وجاء تشكيل الأرجنتين الأساسي على النحو الآتي: 
حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز 
الدفاع: مولينا، كريستيان روميرو، أوتاميندي، ماركوس أكونيا
الوسط: رودريجو دي بول، إنزو فيرنانديز، ماك إليستر
الهجوم: آنخيل دي ماريا، ليونيل ميسي، جوليان ألفاريز