رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف أثار نجل ميسي حماس والده قبل نهائي كأس العالم؟

نجل ميسي
نجل ميسي

كتب نجل ليونيل ميسي لوالده المهاجم نجم منتحب الأرجنتين خطابًا مثيرًا قبل نهائي كأس العالم، حيث ستواجه الأرجنتين فرنسا في نهائي كأس العالم قطر 2022.

ونشرت زوجة النجم الارجنتيني ميسي أنطونيلا روكوزو، البالغة من العمر 35 عامًا، صورة على وسائل التواصل الاجتماعي للرسالة التي كتبها نجل الثنائي، تياجو، والتي اقتبست أغنية أرجنتينية 'Muchachos' ، وهي أغنية وطنية، صدرت خلال حرب فوكلاند بين الأرجنتين وبريطانيا.

تبدأ الرسالة المكتوبة بالإسبانية "لقد ولدت في الأرجنتين، أرض دييغو [مارادونا] وليونيل".

وتحث الرسالة ميسي على الفوز في نهائي كأس العالم قطر 2022، حيث تقول: "لن أنسى أبدًا أطفال مالفيناس، لا أستطيع أن أشرح لك ذلك لأنك لن تفهم. النهائيات التي خسرناها، كم سنة بكيت من أجلها، لكن ذلك سينتهى اليوم، مع فوز أبي بالمونديال".

"يا شباب، نحن الآن متحمسون مرة أخرى، أريد الفوز للمرة الثالثة، أريد أن أصبح بطلًا للعالم، ويمكننا أن نرى دييجو من السماء، مع دون دييجو ولا توتا، مع ليونيل."

وأصبحت الأغنية مؤخرًا أفضل لحن للبلاد على Spotify بعد انتشار مقطع فيديو لفريق ميسي وهو يهتف بها خلال كأس العالم.

فيديوهات لاعبي الارجنتين

ظهرت فيديو لاعبي الأرجنتين المبتهجين وهم يرتدون قمصانهم، ويسخرون من البرازيل وإنجلترا في الأغنية بعد فوزهم على كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم الثلاثاء الماضي.

شارك المدافع نيكولاس أوتاميندي لقطات من احتفالات الفريق على Instagram Stories بعد الفوز 3-0 مساء الثلاثاء. وسيلعب الفريق ضد فرنسا في نهائي كأس العالم يوم الأحد.

ويمكن رؤية زملائه في الفريق الأرجنتيني، بما في ذلك ليساندرو مارتينيز لاعب مانشستر يونايتد وهداف مانشستر سيتي جوليان ألفاريز، وهم ينضمون إلى الهتاف.

لا تزال الأرجنتين تطالب بالسيادة على جزر فوكلاند على الرغم من كونها إقليمًا بريطانيًا وراء البحار منذ عام 1833، وصوت سكان الجزر بأغلبية ساحقة للبقاء جزءًا من المملكة المتحدة.

لكن الأرجنتين تدعي أنها استحوذت على جزر فوكلاند من إسبانيا عام 1816 قبل أن تؤكد بريطانيا حكمها.

في عام 1982، تم غزو الأرخبيل من قبل القوات الأرجنتينية التي هُزمت في حرب استمرت عشرة أسابيع بأمر من مارغريت تاتشر وعادت الجزر إلى السيطرة البريطانية.