رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كواليس نهائي كأس العالم قطر 2022.. ترصدها الصحافة الأجنبية

مشجعي الارجنتين
مشجعي الارجنتين

احتشد آلاف من مشجعي الارجنتين قبل مباراة نهائي كأس العالم قطر 2022 بين منتخب بلادهم وفرنسا، حيث كافح نظام مترو قطر للتأقلم مع محاولة الآلاف من مشجعي الأرجنتين شق طريقهم إلى ملعب لوسيل لتشجيع بلادهم في نهائي كأس العالم، وذلك وفق ما ذكر موقع صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ويعد المترو هو الطريق الرئيسي الذي يسلكه المشجعون للسفر إلى الاستاد الذي سيستضيف النهائي الكبير.

وقالت اللجنة العليا، التي أشرفت على الاستعدادات المحلية للبطولة، إن مسؤولي الأمن "يوقفون" الناس عند مداخل المترو، ثم يسمح لهم المسؤولون بالدخول إلى محطات المترو الرئيسية للمساعدة في تنظيم التدفق إلى النظام.

وتقول التقارير إن محطة مترو مشيرب أغلقت من قبل المنظمين في محاولة للتعامل مع عدد المشجعين الذين يسعون للسفر إلى الاستاد.

وقام سائقو سيارات الأجرة بإنزال بعض المشجعين قبل ملعب لوسيل لمدة 50 دقيقة لتجنب الاختناق.

فترات انتظار طويلة

وأكد مترو قطر أن هناك "فترات انتظار طويلة" على خدمات المترو بسبب ارتفاع الطلب قبل مباراة نهائي كأس العالم قطر 2022.

وجاء في البيان: "تشهد جميع محطات مترو الدوحة حاليًا ارتفاعًا في الطلب"، وتابع "تأخر الوصول إلى المحطات وينبغي توقع فترات انتظار طويلة، نحن نعتذر عن أي إزعاج قد يسببه هذا، وسنقوم بتحديثك مع تغير الوضع."

وتبلغ سعة ملعب لوسيل، الذي يستضيف نهائي كأس العالم حوالي 88.966 متفرج.

ومن المتوقع أن يحضر النهائي حوالي 50 ألف مشجع أرجنتيني، بينما من المقرر أن يتواجد 6000 مشجع فرنسي داخل استاد لوسيل.

تم بيع التذاكر رسميًا للنهائي، لكن تم نقل أسعار المشجعين الذين لا يملكون تذاكر مقابل حوالي 9000 جنيه إسترليني لتأمين مقعد في الملعب.

ومن جانبه أكد ليونيل ميسي أن نهائي كأس العالم سيكون آخر مباراة له في البطولة، حيث يسعى قائد الأرجنتين إلى إضافة ميداليات جميع الفائزين بكأس العالم المهمة إلى خزانات الكؤوس الأكثر لمعانًا التي شهدتها اللعبة على الإطلاقفيما تسعى فرنسا لتحقيق انتصارها الثاني تواليًا في كأس العالم، بعد فوزها في بطولة 2018 في روسيا.