رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

السيطرة على حريق بمحطة كهرباء طلخا

حريق-ارشيفية
حريق-ارشيفية

تمكنت قوات الحماية المدنية في محافظة الدقهلية صباح اليوم الأحد، من السيطرة على حريق هائل شب بمحول داخل محطة كهرباء طلخا والتي تعمل بقدرة 750 ميجا وات بالغاز الطبيعي دون خسائر في الأرواح.

وكان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من اللواء محمد عبد الهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لإدارة شرطة النجدة بوقوع حريق هائل داخل محطة كهرباء طلخا وتصاعد ألسنة النيران والدخان.

وانتقلت سيارات الإطفاء والإسعاف ورجال الحماية المدنية إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين أن الحريق نشب بمحول داخل محطة رقم 75 بشركة كهرباء والتي تعمل بقدرة ٧٥٠ميجا وات وتستخدم الغاز الطبيعي في انتاج وتوليد الطاقة.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وتوقف عمل المحطة بشكل جزئي ولم يسفر الحريق عن أي خسائر في الأرواح والإصابات اختناق نتيجة تصاعد الأدخنة، وجارٍ حصر الخسائر وتحديد أسباب الحريق.

 

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وإخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وعلى جانب آخر، أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، التعاون المستمر مع وزارة التموين لتوفير السلع الاساسية للمواطنين بالاسعار المناسبة وخاصة الارز الأبيض.

وفي هذا الصدد قالت غاده الحمادي رئيس مركز ومدينة شربين، إنه بالتعاون مع ادارة التموين بشربين،  تم توفير 7 طن ارز ابيض معبأ في شكاير بواقع 10 كيلو لكل عبوه،  وتم توزيعها من خلال سيارة نقل محملة بالكمية امام مجلس المدينة وتم بيعها للمواطنين بسعر 13.5 جنيه للكيلو، وأشارت إلى أنه يستمر التوزيع في اليوم الثاني حتي الانتهاء من الكمية كاملة.

 

وفي هذا الصدد أشار محافظ الدقهلية إلى أن جهود اجهزة المحافظة مستمرة في اتخاذ كافة الاجراءات التي تستهدف رفع المعاناه عن كاهل المواطنين وتوفير السلع بأسعار مناسبة وكذلك تكثيف جهود قطاع التموين لمراقبة الاسواق والتصدي لكافة محاولات التلاعب باقوات المواطنين بالتعاون مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء والقري علي مستوي المحافظة وذلك للتيسير على المواطنين وفى إطار الجهود المبذولة لتوفير السلع الأساسية بجميع المناطق.

جاء ذلك تنفيذا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لمكافحة الغلاء وفي إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتوفير احتياجات المواطنين من السلع المطابقة للمواصفات وتوفيرها بالاسعار المناسبة بالمحافظات وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.