رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ارتفاع عدد حالات كورونا بنسبة 22% في بريطانيا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

ارتفع عدد الأشخاص في المستشفيات المصابين بفيروس كورونا في إنجلترا بنسبة 22% في أسبوع، تظهر الأرقام الجديدة حيث يحذر الخبراء من أن العلاج في المستشفيات قد يتجاوز 10000 بحلول نهاية العام.

كان هناك 6720 شخصًا في المستشفى مصابين بالفيروس في 14 ديسمبر، ارتفاعًا من 5501 في 7 ديسمبر، وفقًا للبيانات الصادرة عن هيئة الصحة البريطانية.

ارتفع عدد أسرة التي يشغلها مرضى كورونا المؤكدين من 129 إلى 150 خلال نفس الفترة.

حجم الزيادة يختلف حسب المنطقة، حيث ارتفع عدد الأسرة التي يشغلها مرضى كورونا في الجنوب الغربي من 466 إلى 726، بزيادة 56 في المائة.

تحذيرات من هيئة الصحة البريطانية

وحذر خبراء من هيئة الصحة البريطاني من أن ارتفاع الحالات يؤدي إلى تفاقم "أسوأ أزمة رعاية صحية شهدها أي منا على الإطلاق، حيث أن جزء من القلق الأكبر هو عدد المرضى المصابين بالفيروس في المستشفيات".

"ما نراه هو أن الأشخاص الذين يلتقطون كورونا في المستشفى ثم يتأخرون عن العودة إلى المنزل مما يزيد الضغط على الخدمة، وهو يطرح السؤال عن سبب عدم قيامنا بأي شيء مهم لمحاولة تقليل انتقال العدوى."

وتعد الفترة التي تسبق عيد الميلاد يجب أن تكون هناك رسائل أقوى للصحة العامة حول فوائد ارتداء قناع وجه جيد في الأماكن العامة والأماكن المزدحمة.

وأضاف أنه يجب على الجمهور التفكير في ارتداء أقنعة الوجه في تجمعات عيد الميلاد التي يتواجد فيها أفراد الأسرة الضعفاء.

وقد ترتفع حالات كورونا في المستشفيات إلى أكثر من 10000 قبل نهاية العام، مما يتسبب في المزيد من الكوارث، وتظهر الأرقام أن حالات دخول المستشفيات بسبب فيروس كورونا آخذة في الارتفاع إلى جانب انتقال الإنفلونزا مما أدى إلى تجاوز حالات قبول الإنفلونزا في المستشفيات في إنجلترا عدد الأشخاص المصابين بـ كورونا لأول مرة منذ بدء الوباء.

وبلغ معدل قبول الإنفلونزا 6.8 لكل 100.000 شخص في الأسبوع المنتهي في 11 ديسمبر، مقارنة بـ 6.6 لكل 100.000 لـ كورونا.

وكلا المستويين يرتفعان حاليًا، لكن معدل قبول الأنفلونزا قفز بشكل حاد على أساس أسبوعي - تضاعف تقريبًا من 3.9 لكل 100000 - بينما يرتفع قبول Covid-19 بشكل أبطأ.