رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وفاة صحفي ثاني في بطولة كأس العالم بقطر بشكل مفاجئ

خالد مسلم
خالد مسلم

توفي المصور الصحفي القطري خالد المسلم، خلال فعاليات كأس العالم الحلبة بشكل مفاجئ، حيث يعد هو الحالة الثانية لوفاة الصحفيين بعد 48 ساعة من وفاة مراسل أمريكي كان قد احتل عناوين الصحف لارتدائه قميصًا للمثليين، حيث توفي بسبب "نوبة قلبية".

ملابسات غير واضحة

كتبت صحيفة جلف تايمز الإخبارية القطرية على تويتر: `` توفي المسلم، القطري، فجأة أثناء تغطيته لكأس العالم FIFA قطر 2022 ''.

وتأكد النبأ من قبل قناة الكاس، التي ذكرت رحيله باقتضاب في بث مباشر ويبدو أنها تنتظر المزيد من التفاصيل.

يأتي ذلك بعد 48 ساعة فقط من وفاة الصحفي الأمريكي جرانت واهل، الذي كافح لدخول الملاعب بسبب ارتدائه قميصًا مؤيدًا للمثليين.

سقط الصحفي الكروي البارز، 48 عاما، خلال الوقت الإضافي في مباراة الأرجنتين وهولندا في الدوحة مساء الجمعة.

وأجرى المسعفون الإنعاش القلبي الرئوي واستخدموا ضاغطًا أوتوماتيكيًا على الصدر لمحاولة إنعاشه لمدة 20 دقيقة.

تم نقله بسرعة إلى مستشفى قريب في سيارة إسعاف، حيث أعلنت وفاته بسبب نوبة قلبية.

قتل بسبب الانتقادات

بعد فترة وجيزة من وفاته، زعم شقيق وال، إريك، وهو مثلي الجنس، أن شقيقه قُتل بسبب انتقاداته المستمرة للنظام القطري.

في مقطع فيديو نُشر على انستجرام ، تم حذفه الآن، قال إريك وال: `` اسمي إريك واهل. أعيش في سياتل، واشنطن. أنا شقيق جرانت وال. أنا مثلي الجنس.

أنا سبب ارتدائه قميص قوس قزح لكأس العالم. كان أخي بصحة جيدة، وقال لي إنه تلقى تهديدات بالقتل. لا أصدق أن أخي مات للتو. أعتقد أنه قُتل. وأنا فقط أطلب أي مساعدة.

وأضاف أنه سيتم إعادة جثة شقيقه إلى الولايات المتحدة يوم الاثنين، وقال إن أسرته لن تفرج عن سبب الوفاة حتى يتم إجراء تشريح للجثة في الولايات المتحدة.

كان جرانت وال قد عاد لتوه من قضاء بعض الوقت في إجازة من العمل بعد أن "انهار" جسده بسبب قلة النوم والضغط الشديد والكثير من العمل.

كان يغطي بطولة كأس العالم الثامنة له وكان قد تصدر عناوين الصحف في السابق لرفضه دخول مباراة لارتدائه قميص قوس قزح.

قدم إريك تحديثًا عن شقيقه على تويتر مساء الأحد، وسيكون هناك تشريح مناسب للجثة في الولايات المتحدة. ستصدر الأسرة بيانًا مناسبًا بعد ذلك.

واجهت بطولة كأس العالم في قطر انتقادات بسبب "الغسيل الرياضي" بسبب السجل السيئ للدولة المضيفة في مجال حقوق الإنسان، ولا سيما معاملة مجتمع المثليين.

وقال متحدث باسم اللجنة المنظمة القطرية، إن جرانت "تلقى علاجًا طبيًا طارئًا فوريًا في الموقع، واستمر حيث تم نقله بواسطة سيارة إسعاف إلى مستشفى حمد العام".

وأضافوا: "نقدم أعمق تعازينا لأسرة جرانت وأصدقائه والعديد من زملائه المقربين في وسائل الإعلام".