رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف قتل أمير بريطانيا بكرة كريكيت؟

كرة كريكيت
كرة كريكيت

مقتل أمير بريطانيا بسبب كرة كريكيت، يمكن أن يموت الناس أحيانًا بشكل مأساوي، مؤسف، أو حتى عبثي تمامًا. على سبيل المثال، ورد أن الشاعر والكاتب اليوناني القديم إسخيلوس مات عندما سقطت سلحفاة على رأسه بعد سقوطها من مخالب نسر عابر، وهي قصة يضرب بها المثل في الحظ العاثر.

على الرغم من معقولية قذف السلحفاة، إلا أنها حقيقة محزنة أننا، على الرغم من حرصنا ووعينا الصحي، فإننا في بعض الأحيان تكون في المكان الخطأ في الوقت الخطأ. عندما يحدث هذا، يمكن أن تحدث وفيات نتيجة سوء الحظ.

كان لإحدى هذه الحوادث تأثير عميق على العائلة المالكة البريطانية، فوفقًا لقصة شهيرة، قُتل أمير بريطانيا ووريث الملك جورج للعرش بعد أن ضربته كرة كريكيت.

فريديريك أمير ويلز

يُمنح لقب أمير ويلز اليوم إلى أمير بريطانيا وريث العرش البريطاني. ويحتفظ بها حاليًا الأمير وليام، الابن الأكبر للملك تشارلز الثالث (الذي كان هو نفسه أمير ويلز حتى وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية).

وتم استخدام العنوان في هذا السياق منذ عام 1301، عندما سمى إدوارد الأول ابنه على هذا النحو. أصبح أمير ويلز الأول هذا هو إدوارد الثاني.

وأمراء ويلز، بحكم كونهم ورثة، هم أعضاء مهمون للغاية في العائلة المالكة، والوريث الظاهر هو الشخص الذي سيكون دائمًا أول من يصطف على العرش إن ولي العهد، بغض النظر عن أي ولادة ملكية قد تحدث. 

ومع ذلك، لن يكونوا بالضرورة ملوكا ، إذا ماتوا قبل أن يحصلوا على هذه الفرصة. هذا هو بالضبط ما حدث لفريدريك، أمير ويلز، الضحية المؤسفة لكرة الكريكيت.

القصة كاملة

كان للملك البريطاني جورج الثاني وملكته كارولين الابن الأكبر فريدريك المذكور، وبدا أن والديه لا يهتمان به على الإطلاق. في الواقع، ورد أنهم كرهوه. نُقل عن الملكة كارولين قولها عن ابنهما، "أتمنى أن تفتح الأرض هذه اللحظة وتغرق هذا الوحش في أدنى حفرة في الجحيم."

على الرغم من أنه سيكون وريث أبيه، إلا أن الملك والملكة كانا يكرهانه دون سبب واضح.

 الشاب، من جانبه، لم يعش قط ليخلف جورج الثاني كملك، حيث ورد أن فريدريك كان يبلغ من العمر 43 عامًا فقط عندما توفي في 20 مارس 1751، في ظروف وفاة غريبة، ومأساوية.

من أين تأتي كرة الكريكيت؟

القصة الشعبية هي أن فريدريك ضُرب بكرة كريكيت ومات. هناك رواية تقولأنه ببساطة انحنى على الفور عند الارتطام وتوفي على الفور. كان من الممكن أن تكون هذه هي المأساة غير المتوقعة، والتي من شأنها أن تفسر مدى شهرة القصة، ولكن يبدو أن هناك ما هو أكثر من ذلك.

تشير إحدى روايات الحكاية إلى أن الأمير، وهو رياضي يستمتع بألعاب مختلفة، قد ضربته كرة (ربما كانت لعبة كريكيت أو كرة تنس حقيقية، على ما يبدو).

ولم يكن هناك موتًا فوريًا، حسبما ورد، ولكن من شأنه أن يتسبب في إصابة من شأنها أن تؤدي إلى وفاة الأمير المبكرة، حيث، كانت الضربة قوية بما يكفي للتسبب في تكوين خراج.

ويبدو أن حالة الأمير تفاقمت وأصيب بالتهاب ومن ثم الوفاة. 

رواية أخرى للوفاة

هناك رواية أخرى تقول ان سبب وفاة فريدريك هو انفجار الخراج، تمامًا كما بدا أنه كان يتعافى من مرضه، حيث كتب كافنديش أن الأطباء في ذلك الوقت أشاروا إلى أنه كان التهابًا رئويًا هو الذي قتل الأمير، على الرغم من أن تشريحه توصل إلى نتيجة مفادها أنه اختنق بعد تمزق الخراج.

إذن، يبدو أن مواجهة مفاجئة ومؤسفة ومؤلمة مع كرة كريكيت (أو ربما كرة تنس) قد قتلت الأمير!

ما هو مؤكد، أن الابن الأكبر لفريدريك أصبح جورج الثالث في الثانية عشرة من عمره، بعد وفاة جده. عاش الملك الشاب حتى سن 81، على الرغم من اعتلال صحته ترك ابنه ليكون وصيًا على العرش في السنوات الأخيرة من حكمه.