رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قصة سفينة نوح التي أنقذت 275 ببغاءًا بعد إعصار إيان الأمريكي

صورة لآثار الإعصار
صورة لآثار الإعصار

بعد أن ضرب إعصار إيان الساحل الجنوبي لولاية فلوريدا، تدخل المنقذون فيما يعرف باسم عملية سفينة نوح لإنقاذ بعض الحيوانات.

وتم إطلاق اسم عملية سفينة نوح على العملية، تيمنا باسم نبي الله، وسفينة نوح الذي أنقذ العديد من الحيوانات على متن سفينته الشهيرة، ولكن تلك العملية اكتفت بإنقاذ سكان محمية للحيوانات تحتوي على 275 ببغاء!

اجواء عاصفة

بينما حث المسؤولون في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية سكان جزيرة باين بالولاية على الفرار من منازلهم مع اقتراب الإعصار إيان، رفض ويل براتينو وشريكته لورين ستيب المغادرة دون حيواناتهم الأليفة المحبوبة، والتي تضمنت حيوان ليمورًا و275 ببغاءًا.

بدلًا من التخلي عن حيواناتهم، حيث قام الزوجان بجمع قطيعهم في منزلهم على أمل حمايتهم من العاصفة. وبحلول الوقت الذي مرت به العاصفة الكبيرة، وصل الماء إلى مستوى أربعة أقدام من الماء في منزلها، ولا سبيل لمغادرة الجزيرة، ولا موارد لإبقائهم على قيد الحياة لفترة طويلة لكل تلك الحيوانات.

إنقاذ الحيوانات بعملية خاصة 

بعد أقل من أسبوع بقليل من العاصفة الكبيرة التي حولت ولاية الشمس المشرقة إلى حالة كارثية، تم تنفيذ "عملية سفينة نوح" مع تدفق جيش من المتطوعين إلى محمية مالاما مانو للزوجين في مهمة بسيطة: اصطياد الطيور ووضعهم في أقفاص، وإخراجهم من الجزيرة من خلال العبارة الخاصة بهم.

وكانت المهمة أن تكون كل الطيور آمنة وهي مهمة ضخمة وكبيرة وكانت صعبة يشكل كبير، حيث يكاد يكون من المستحيل القيام بذلك؛ لذلك كان نوع المساعدة التي حصلنا عليها لا يقدر بثمن".

تم تنسيق العملية بشكل جزئي من قبل مشروع دينامو، وهو جهة غير ربحي، والذي قام بالفعل بالعديد من مهام مختلفة في أكثر من وقت وأكثر من مناسبة لإنقاذ الحيوانات الأليفة والتي تمثلت في بعض الكلاب والقطط وحتى بعض الطيور النادرة، في أعقاب إعصار إيان، ولكنه ابدًا لم يقم بتجربة بهذا الحجم.

ولكن تم إنقاذهم بالفعل بعد أن فقد الزوجان الأمريكان كل تفاصيل حياتهم، ومنازلهم واثاثهم، لكن لم يكن عليهم أن يخسروا المزيد.