رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأسماء.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة بالاختناق في إمبابة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تعرضت أسرة مكونة من 5 أشخاص؛ الآب والأم وأبنائهم الثلاثة، للاختناق لتعطل مدفئة بمنزلهم بمنطقة إمبابة، وتم إنقاذ المصابين ونقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

بداية أحداث الواقعة 

تلقى اللواء عبد العزيز سليم، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارًا من مأمور قسم شرطة إمبابة، من إحدى المستشفيات، بوصول 5 أفراد من أسرة واحدة جميعهم مصابون بحالة اختناق.

وعلى الفور توجهت قوة أمنية من وحدة مباحث قسم شرطة إمبابة إلى مكان الواقعة، وبإجراء التحريات، تبين تعرُّض أفراد أسرة كاملة للاختناق بسبب حدوث عطل بمدفأة كهربائية في تفاصيل حادث إمبابة اليوم، وهم كل من «أحمد عبد الرشيد عبدالحي» 45 عامًا، وزوجته «سعدية عطية محمد» 43 عامًا، وأبناؤهم «محمود 22 عامًا، وإسلام 19 عامًا، ويوسف 17 عامًا»، ونُقل المصابون إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة المختصة التحقيق.

على الجانب الآخر، أصيب 7 أشخاص من أسرة واحدة؛ بحالة تسمم غذائي، نتيجة تناولهم وجبة غذائية سامة بالمنزل ناحية قرية الغرق التابعة لمركز إطسا في محافظة الفيوم، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

تلقى اللواء ثروت المحلاوي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الفيوم، إخطارًا من مأمور مركز شرطة إطسا، من المستشفى العام بوصول 7 أشخاص من أسرة واحدة مصابين بحالة تسمم غذائي إدعاء تناولها وجبة غذائية بالمنزل.

وعلى الفور توجهت قوة أمنية من مركز شرطة إطسا إلى المكان، وتبين من خلال الفحص والمعاينة الأولية، إصابة 7 أشخاص من أسرة واحدة نتيجة تناولهم وجبة غذائية سامة بالمنزل،جرى تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وللحماية من مخاطر تشغيل المدفأة الكهربائية، قدم جهاز تنظيم مرفق الكهرباء عبر الصفحة الرسمية له نصائح عند تشغيل الدفاية الكهربائية للحفاظ على سلامة المواطنين كالتالي:

1) لا تضع الدفايات على قطع الأثاث القابلة للاشتعال.

2) تمديد الأسلاك بعيدًا عن أماكن الرطوبة والحرارة.

3) تجنب استخدام التوصيلات الكهربائية من مصدر واحد.

4) التأكد من وجود القاطع الأوتوماتيكي لفصل التيار حال وجود ماس كهربائي.

5) التأكد من سلامة التمديدات الكهربائية.

6) عدم مرور تمديدات الأسلاك تحت الفراش أو السجاد حتى لا تتسبب بحريق.

7) لا تضع الدفاية قرب المياه أو حوض الغسيل.

8) تجنب استعمال الدفاية كأداة للإشعال أو التسخين.

9) يجب فصل الدفاية عند وصول الغرفة لدرجة التدفئة المطلوبة