رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

البابا تواضروس يستقبل سفراء باكستان وقبرص وبيرو في المقر البابوي

البابا تواضروس
البابا تواضروس

 استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة، اليوم الخميس، سفراء دول باكستان وقبرص وبيرو بهدف التعارف وتعزيز العلاقات الطيبة بين الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وكافة الدول.
وقال القمص موسى إبراهيم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - في تصريح له - إن سفير جمهورية باكستان ساجد بلال، زر قداسة البابا تواضروس اليوم بغرض التعرف، حيث قدم خلال اللقاء نبذة عن بلاده، كما وجه له الدعوة لزيارة باكستان.
من جهته، استعرض قداسة البابا تواضروس، خلال اللقاء، تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وتاريخ مصر، مشيرًا إلى العلاقة الطيبة للكنيسة مع كافة الجهات الحكومية ومؤسسة الأزهر.
كما استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة، اليوم الخميس، سفيرة جمهورية قبرص السيدة بولي إيوانو.
وأكدت السفيرة القبرصية بالقاهرة - خلال اللقاء - عمق العلاقات المتميزة التي تربط بين مصر وقبرص.
فيما قدم قداسة البابا تواضروس شرحًا مختصرًا عن تاريخ مصر وتاريخ الكنيسة القبطية وعن عائلة الكنائس الأرثوذكسية القديمة، مشيرًا إلى أن هناك تواجدًا للكنيسة القبطية في قبرص والعلاقة الطيبة مع رئيس الأساقفة.


واستفسرت السفيرة القبرصية عن رؤية قداسة البابا تواضروس لاحتياجات مصر المستقبلية، حيث أكد أن هناك أولوية كبرى لبناء المزيد من المدارس، حيث أن التعليم يمثل الأساس، يليه دعم الاقتصاد ودعم الفئات الأكثر فقرًا، ثم دور الإعلام الذي يقع على عاتقه بناء وعي الأجيال الصاعدة.
وفي ختام الزيارة قدمت السفيرة دعوة لقداسة البابا تواضروس لزيارة قبرص عند تنصيب رئيس الأساقفة الجديد.
كذلك استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بالمقر البابوي بالقاهرة، اليوم الخميس، سفير جمهورية بيرو جوسي جيسيس جيلرمو.
وقدم سفير دولة بيرو شرحًا عن دولة بيرو، مشيرًا إلى محبة شعب بلاده للقديس مارمرقس الرسول، والتي يجسدها وجود كنيسة وجامعة على اسم القديس مارمرقس، إلى جانب إطلاق اسم مرقس على العديد من البيروفيين.
وأضاف أن قداسة البابا تواضروس قدم نبذة عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وعن تواجدها في بيرو، لافتًا إلى أنه تم في نهاية اللقاء تبادل الهدايا التذكارية.