رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فلاديمير بوتين يقدم إعانات جديدة للنساء الحوامل في روسيا

بوتين
بوتين

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس، زيادة الإعانات المقدمة للنساء الحوامل، بداية من العام المقبل 2023، وذلك خلال اجتماعه مع مجلس التنمية الاستراتيجية، والمشروعات الوطنية.

وذكرت وسائل الإعلام الروسية، أن الرئيس بوتين قرر زيادة دعم الأمومة والطفولة، وإطلاق علاوات شهرية موحدة للأسر المحتاجة، التي لديها أطفال، منذ الولادة، وحتى سن 17 عامًا، على أن يبدأ التطبيق أول يناير 2023.

لا يتوفر وصف.
بوتين بين نساء روسيات


إعانات للأسر المحتاجة

كما ستخصص الدولة الروسية البدل على طلب واحد من الوالدين، أو المرأة الحامل، وفي الحال لجميع الأطفال، وذلك بالإضافة إلى زيادة مبلغ الاستحقاقات للمرأة الحامل، حيث ستصل إلى نصف الحد الأدنى للسكان القادرين على العمل. 

وخلال تصريحاته شدد الرئيس بوتين على ضرورة، أن يكون التسجيل واستلام الإعانات بشكل واضح بقدر الإمكان وبسيط ومناسب للمواطنين، وبالطبع يجب أن يكون بمثابة دعم حقيقي للأسرة الروسية. الجدير بالذكر أن سبق وقرر الرئيس الروسي تقديم مكافأة مالية كبيرة، للأم التي تنجب عشر أبناء، كما أطلق عليها لقب الأم البطلة، وذلك من خلال توقيعه على مرسوم يتضمن ذلك. 

 

يشار إلى أن تأتي هذه الخطوات من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعد أن حذرت خدمة الإحصاء الحكومية الروسية من أن عدد السكان البالغ 144 مليون في روسيا، قد ينخفض إلى 132 مليونا في العقدين المقبلين، وذلك حسب تقرير نشرته صحيفة "التايمز" البريطانية.