رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تجاهل إحتساب ضربتي جزاء

الغندور الحكم المكسيكي ذبح المغرب..تعرف على موعد نهائي كأس العالم

النبأ


اكد جمال الغندور،  الخبير التحكيمي بقناة بى ان سبورت، والحكم الدولى السابق، ان الحكم المكسيكي ارتور راموس، الذي أدار مباراة المغرب وفرنسا، في قبل نهائي كأس العالم قطر الذي أقيم بينهما مساء اليوم على ملعب البيت، تدخل بصورة فجة لصالح منتخب فرنسا، مشيرا إلى أنه ذبح أسود المغرب بعد تجاهل إحتساب ضربتى جزاء لصالح المغرب مشيرا إلى الغريب ان حكام تقنية الفيديو، لم يتدخلو فى اللقطتين.
وأكد الغندور، ان المغرب كانت تستحق ضربة جزاء فى الشوط الأول بعد تدخل مدافع فرنسا مع سفيان بوفال  ، داخل منطقة الجزاء، لكن ارتو اعتبرها ضربة حرة على المهاجم المغربي  ومنحه إنذار غير مستحق خاصة ان قدم بوفال، لم ترتفع عن الارض والمدافع الفرنسي هو الذي اصطدم به.
وفى الشوط الثاني، كان مسك بالايدي وجذب من القميص من جانب مدافعان من فرنسا مع يوسف النصيري وسليم أملاح والاخير تم إسقاطه ارض لكن الحكم اشار بإستمرار اللعب وسط  اعتراضات لاعبى المغرب رغم  إنه اكثر من لعبة مشابهة تم إحتسابها ضربة جزاء.
وأكد الغندور، ان قرارت  الحكم المكسيكي كان لها تأثير مباشر على نتيجة اللقاء لصالح منتخب فرنسا،  الذي تأهل إلى نهائي كأس العالم قطر لمواجهة الأرجنتين خاصة ان الهدف الثاني جاء بعد تجاهل إحتساب ضربتي الجزاء وكانت النتيجة وقتها تقدم فرنسا بهدف واحد فقط.

 

 

هدف فرنسا فى المغرب

بين فرنسا والأرجنتين.. موعد نهائي كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة


حسم منتخب فرنسا بطل كأس العالم 2018، تأهله رسميًا إلى نهائي كأس العالم 2022، بعد فوزه على منتخب المغرب بنتيجة 2-0 في الدور نصف النهائي.

وكان منتخب الأرجنتين نجح هو الآخر في تحقيق الفوز على كرواتيا بثلاثة أهداف دون رد، وسجل الأهداف ليونيل ميسي هدفًا وألفاريز تمكن من إحراز هدفين، أحدهما من صناعة ميسي.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية لمونديال 2022 يوم الأحد المقبل بين منتخب الأرجنتين وفرنسا، الموافق 18 ديسمبر الجاري، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت السعودية.


وتقام المواجهة على ملعب لوسيل، وسوف يتم نقلها عبر قناة بي إن سبورتس المفتوحة وأيضًا قناة الكأس القطرية.

 

 

 

هوجو لوريس 

بمشاركته أمام المغرب.. هوجو لوريس يعادل رقمًا قياسيًا في المونديال

 

يحرس هوجو لوريس، مرمى منتخب بلاده فرنسا، أمام المغرب، في كأس العالم 2022 بقطر.

وبمشاركته أمام منتخب المغرب، أصبح هوجو لوريس أكثر الحراس مشاركة في عدد مباريات ببطولات كأس العالم.

ورفع هوجو لوريس رصيده من المباريات لـ 19 مباراة بقميص منتخب فرنسا ببطولات كأس العالم، متساويًا مع الألماني مانويل نوير، ومتفوقًا على البرازيلي كلاوديو تافاريل.

وأمام لوريس فرصة تاريخية للانفراد بالصدارة، حال مشاركته في المباراة المقبلة لمنتخب فرنسا، سواء النهائية أو مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

 

 

.

 

حكيمي مع مبابي 

 

عناق حار بين أشرف حكيمي ومبابي

 

التقطت الكاميرات عناق بين أشرف حكيمي وصديقه في باريس سان جيرمان كيليان مبابي، وذلك قبل بداية مباراة المغرب وفرنسا في إطار مباريات نصف نهائي كأس العالم 2022.

وقام أشرف حكيمي نجم منتخب المغرب، بمصافحة كيليان مبابي، وذلك بعدما قاما الثنائي بتهنئة بعضهما بعد تفوق منتخباتهما في المونديال.

ويرتبط أشرف حكيمي وكيليان مبابي بعلاقة صداقة قوية، ويظهر ذلك خلال مباريات باريس سان جيرمان الفرنسي، وأيضًا خلال الحوارات الصحفية التي يظهر بها الثنائي.