رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بهدفين نظيفين

المغرب يستحق الاحترام.. فرنسا تضرب موعدا مع الأرجنتين في نهائي المونديال  

النبأ

أبى منتخب المغرب إلا أن يخرج فائزا باحترام العالم، خلال مواجهته أمام فرنسا، في نصف نهائي مونديال قطر 2022، وذلك على الرغم من هزيمته بهدفين دون رد. 

وبالفوز 2 ـ صفر، يضرب منتخب فرنسا، حامل اللقب، موعدا مع الأرجنتين في نهائي كأس العالم قطر 2022، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

ويقام نهائي كأس العالم قطر 2022، يوم الأحد المقبل على استاد لوسيل، بعد الفوز على المغرب، بهدفين نظيفين سجلهما ثيو هيرناديز، وكلوماني.

ديوك فرنسا إلى نهائي المونديال.. وأسود المغرب تفوز بالاحترام

وتأهل منتخب فرنسا إلى نهائي كأس العالم 2022، بالفوز على المغرب، بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء، ضمن منافسات نصف نهائي المونديال.
ورغم ما قدمه المغرب من مستوى فني قوي، طوال اللقاء، إلا أنه لم ينجح في استغلال الفرص التي سنحت له، قبل أن يسجل فرنسا هدفيه مستغلا أخطاء دفاعية قاتلة، ليصعد فرنسا لمواجهة الأرجنتين، فيما ويواجه المغرب نظيره الكرواتي على المركز الثالث، والميدالية البرونزية، يوم السبت المقبل. 
وافتتح المنتخب الفرنسي اللقاء بهدف مبكر في الدقيقة 5، أحرزه ثيو هيرنانديز، عن طريق خطأ دفاعي من لاعبي المغرب في التمركز على حدود منطقة الجزاء، استغلها أنطوان جريزمان وانطلق مخترقا المنطقة، ثم سدد كرة قوية اصطدمت بأحد المدافعين، وتهيأت أمام ثيو هيرنانديز الذي لم يجدصعوبة في وضع الكرة داخل الشباك.
وحاول لاعبو المنتخب المغربي إعادة تنظيم صفوفهم، وشهدت الدقيقة 10 محاولة هجومية خطيرة للمغرب، بتسديدة رائعة عن طريق عز الدين أوناحي، من على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس هوجو لوريس ببراعة وأنقذ مرماه.
ولكن لم تهدأ فرنسا في اللقاء وشهدت الدقيقة 18، محاولة هجومية خطيرة لفرنسا بتسديدة قوية عن طريق أوليفييه جيرو من داخل يمين منطقة جزاء المغرب إصطدمت بالقائم الأيمن لمرمى الحارس ياسين بونو وتحولت إلى ركلة مرمى.
وفي الدقيقة 44 والقبل الاخيرة من المباراة شهدت ركلة ركنية أولى للمغرب على يسار مرمى فرنسا، نفذها حكيم زياش بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء تعامل معها الدفاع بارتباك شديد لتصل بالنهاية لجواد الياميق الذي سدد كرة مباشرة رائعة بركلة خلفية مزدوجة ارتدت من القائم الأيمن لمرمى الحارس هوجو لوريس.
وفي شوط اللقاء الثاني شهدت ضغط هجومي متواصل من لاعبي المغرب مع تراجع من لاعبي فرنسا إلى وسط الملعب الدفاعي لغلق المساحات أمام لاعبي المغرب.
كما شهد الشوط أفضلية كاسحة من لاعبي منتخب المغرب، بفضل تحركات  حكيم زياش وحكيمي والمرابط واوناحي  في السيطرة على أرضية الملعب مع تراجع فرنسا إلى الدفاع للحفاظ على تقدمهم.

واستمرت محاولات أسود الأطلس في خطف هدف التعادل، وشهدت الدقيقة 68، محاولة هجومية للمغرب بعرضية من الجبهة اليسرى عن طريق يحيى عطية الله إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل مباشر للحارس هوجو لوريس.
ثم شهدت المباراة هدوء نسبي في نسق المباراة خلال الدقائق الحالية مع إنحصار الكرة بمناطق وسط الملعب.
ولم يكتفي المنتخب الفرنسي بهدف وحيد، واقتنص راندال كولو مواني، هدف ثانٍ لصالح المنتخب الفرنسي، في الدقيقة 80 بعد مجهود فردي عن طريق كيليان مبابي في إختراق منطقة جزاء المغرب من جهة اليسار أنهاه بتسديدة اصطدمت بأحد مدافعي المغرب وتهيأت أمام اقدام راندال كولو مواني الذي لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك.
وشهدت الدقائق الاخيرة من زمن اللقاء كرات متبادلة بين لاعبي المنتخبين في وسط الملعب دون تشكيل خطورة واضحة على كلا المرميين.
واطلق حكم اللقاء صافرة النهاية بفوز المنتخب الفرنسي بثنائية مقابل لاشيء.
وظهر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في إحدى الأسواق القطرية، قبل انطلاق مباراة منتخب بلاده أمام المغرب، التي تجمع بينهما ضمن منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022.
وخلال مقطع فيديو نشره الحساب الرسمي لشبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، ظهر ماكرون وهو يتجول في أرجاء “سوق واقف” القطري.
وحضر ماكرون مباراة منتخب فرنسا، أمام نظيره المغربي، من أجل حسم التأهل لمنافسات نهائي لبطولة كأس العالم 2022، بملعب المباراة.