رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القمة الأمريكية الإفريقية.. بايدن: واشنطن ملتزمة بتعزيز استثماراتها في دول القارة

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

ألقى الرئيس الأمريكي جو بايدن، كلمة بلاده أمام القمة الأمريكية الإفريقية، التي تستضيفها العاصمة واشنطن، حيث أكد أن الولايات المتحدة الأمريكية ملتزمة بتعزيز استثماراتها في القارة السمراء، والعمل مع إفريقيا من أجل تعزيز الحكومات الرشيدة.

المنتدى الأمريكي الإفريقي

وأضاف بايدن، خلال كلمته أمام المنتدى الأمريكي الإفريقي، ونقلتها قناة القاهرة الإخبارية، أن الولايات المتحدة الأمريكية، ستعمل على إطلاق الشراكات مع إفريقيا، وستدعم منطقة التجارة الحرة الإفريقية.

وانطلقت اليوم الأربعاء، فعاليات القمة الأمريكية الإفريقية في نسختها الثانية، التي تستضيفها العاصمة الأمريكية واشنطن، بحضور قادة من جميع أنحاء القارة الإفريقية.

شعار القمة الأمريكية الإفريقية 

وتستمر القمة الأمريكية الإفريقية، لمدة 3 أيام، غد الخميس، 15 ديسمبر، حيث وجه الرئيس الأمريكي الدعوة إلى 49 رئيس دولة إفريقية للمشاركة في القمة، فيما تُستثنى 4 دول، نظرا لتعليق عضويتها داخل الاتحاد الإفريقى. وذكر كبير مستشاري مجلس الأمن القومي الأمريكي، دانا بانكس، في وقت سابق، أن القمة ستسلط الضوء على كيفية تعزيز الولايات المتحدة والدول الإفريقية لشراكاتهم. وتطوير أولوياتهم المشتركة وستعكس الاستراتيجية الأمريكية تجاه إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.