رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

محافظ الدقهلية يترأس اجتماعا لمسئولى السكك الحديدية ورؤساء الوحدات المحلية

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

ترأس الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اجتماعا موسعا لمسئولي قطاع السكك الحديدية ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، والذى نظمته الإدارة العامة للمرافق بديوان عام المحافظة بإشراف المهندسة شيماء الصديق مدير عام الإدارة.

وتناول "مختار" خلال الاجتماع جهود المحافظة فى تطوير مزلقانات السكة الحديد بالمراكز والمدن والأحياء، وثمن محافظ الدقهلية الدعم المستمر من وزارة النقل ممثلة فى كامل الوزير وزير النقل، ودعمه المستمر لمشروعات محافظة الدقهلية في قطاع النقل والمواصلات.

وأكد "مختار" علي ضرورة حصر ومراجعة كافة مزلقانات السكك الحديد والفتحات الغير قانونية بجوارها وغلقها فورا حرصا على حياة المواطنين بنطاق المحافظة.

ووجه "مختار" لأهمية التنسيق الكامل فيما بين الوحدات المحلية وقطاع السكك الحديد وإدارة المرور لغلق كافة المزلقانات التي تم إنشاء كباري علوية بديلة عنها تحقيقا للصالح العام.

وأشار "مختار" إلى أن جميع الأجهزة التنفيذية تعمل من أجل تحقيق الصالح العام لمواطني محافظة الدقهلية، بالتنسيق والتعاون الكامل مع كافة الوزارات والهيئات المركزية بالقاهرة.

وعلى جانب آخر شارك الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، واللواء دكتور عمرو أبو طالب وكيل هيئة الرقابة الإدارية ورئيس مكتب الرقابة الإدارية بالدقهلية، اليوم الأربعاء، فى الاحتفال باليوم العالمى لمحاربة الفساد 2022 تحت شعار "شركاء فى حماية مصالح الوطن"، تزامنًا مع مرور 20 عامًا على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، حيث تم تنظيم لقاء فكرى موسع بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة للتعريف بالهيئة ودورها خلال الفترة السابقة في مجال مكافحة الفساد، والقضاء على كافة أشكاله، وأهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

جاء ذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، وأعضاء الهيئة بالدقهلية العقيد عمر شاش والمقدم محمد الكومي، والدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة، واللواء أيمن عبدالعال السكرتير العام للمحافظة، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ووكلاء الوزارات مديرى مديريات الخدمات بالمحافظة، ومديري الإدارات المختلفة بديوان عام المحافظة.

وأكد المحافظ أن الهدف من الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد هو تسليط الضوء على حقوق الجميع ومسئولياتهم في التصدي للفساد وعدم الانخراط فيه إيمانًا بدورهم الوطني والأخلاقي والديني نحو هذا الوطن.

كما أكد “مختار” أن الفساد يهدم مؤسسات الدولة ويساهم في عدم الاستقرار الحكومي ويؤثر على التنمية الاقتصادية بشكل مباشر مما يمنع وصول الحقوق إلى أصحابها.