رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدبولي يعلن قرارا مهما بشأن أسعار السلع الاستراتيجية

النبأ

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أنه سيتم اتخاذ قرار مهم بشأن أسعار السلع الاستراتيجية، تتضمن تحديد مدى سعري لها، مشددا على أن الحكومة لن تسكت على أية مبالغة، أو مغالاة في الأسعار. 

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنه لن يتم السماح بالمغالاة في أسعار السلع الاستراتيجية، حيث تقرر إعطاء مهلة أسبوعين للمنافذ التجارية، لوضع الأسعار على السلع الاستراتيجية.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي، عقده منذ قليل، أنه بعد مهلة الأسبوعين وفي حالة عدم الالتزام ستصدر عقوبات ضد المحلات، التي تمتنع عن إعلان أسعار السلع الاستراتيجية، تصل للغلق.

قرارات الحكومة

ووافق مجلس الوزراء على الطلب المقدم من وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن مد العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 66 لسنة 2022، بتحديد سعر الأرز الأبيض للجمهور لمدة ثلاثة أشهر أخرى، وذلك باعتبار الأرز الأبيض من المنتجات الاستراتيجية؛ ولمنع ظهور بعض الممارسات التي أدت إلى زيادة غير مبررة في أسعار الأرز على نحو يشكل عبئًا على المواطن المصري كمستهلك.

رئيس الوزراء يرأس اجتماع المجموعة الاقتصادية - اليوم السابع

اجتماع الحكومة وستكون الأسعار المحددة لكيلو الأرز الأبيض الفاخر الذي لا تزيد فيه نسبة الكسر على 3% المعبأ تعبئة فاخرة بما لا يزيد على 18 جنيها، وكيلو الأرز الأبيض المعبأ بما لايزيد على 15 جنيها، وكيلو الأرز الأبيض غير المعبأ (السائب) لما لا يزيد على 12 جنيها، على أن تلتزم كافة المتاجر والمحال وغيرها من منافذ البيع بالإعلان عن أسعار بيع الأرز الأبيض المشار إليها في أماكن ظاهرة لروادها من المشترين.