رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدبولي يوجه رسالة مهمة للمواطنين لمواجهة ارتفاع أسعار السلع

ارتفاع أسعار السلع
ارتفاع أسعار السلع

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء رسالة إلى المواطنين، لمواجهة ارتفاع أسعار السلع، مؤكدا أن الحكومة لن تقف صامتة إزاء المبالغة، أو المغالاة في الأسعار.

وشدد رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي انعقد منذ قليل، على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين، لمواجهة ارتفاع أسعار السلع، مطالبا المواطنين بالإبلاغ عن أي محل لا يعلن الأسعار، بعد انقضاء مدة مهلة الأسبوعين التي منحتها الحكومة في هذا الشأن.

ارتفاع أسعار السلع

مهلة أسبوعين للتجار

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنه لن يسمح بالمغالاة وارتفاع أسعار السلع، ويتم إعطاء مهلة أسبوعين للمنافذ التجارية لوضع الأسعار على السلع، موضحا إنه بعد مهلة الأسبوعين، وفي حالة عدم الالتزام ستصدر عقوبات ضد المحلات الممتمنعة عن إعلان أسعار السلع تصل للغلق، موضحا إنه تم رصد عدم انضباط الأسعار واستغلال البعض للأزمة الحالية ووضع أسعار مغالي فيها، موضحا إنه رصد هذا الأمر وتم مناقشته. 

ووافق مجلس الوزراء على الطلب المقدم من وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن مد العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 66 لسنة 2022، بتحديد سعر الأرز الأبيض للجمهور لمدة ثلاثة أشهر أخرى، وذلك باعتبار الأرز الأبيض من المنتجات الاستراتيجية؛ ولمنع ظهور بعض الممارسات التي أدت إلى زيادة غير مبررة في أسعار الأرز على نحو يشكل عبئًا على المواطن المصري كمستهلك. 

وستكون الأسعار المحددة لكيلو الأرز الأبيض الفاخر، الذي لا تزيد فيه نسبة الكسر على 3% المعبأ تعبئة فاخرة، بما لا يزيد على 18 جنيها، وكيلو الأرز الأبيض المعبأ بما لايزيد على 15 جنيها، وكيلو الأرز الأبيض غير المعبأ (السائب) لما لا يزيد على 12 جنيها، على أن تلتزم كافة المتاجر والمحال وغيرها من منافذ البيع بالإعلان عن أسعار بيع الأرز الأبيض المشار إليها في أماكن ظاهرة لروادها من المشترين.