رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بثلاثة أهداف نظيفة

ميسي يقود الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم بعد اكتساح كرواتيا

تأهل الإرجنتب
تأهل الإرجنتب

تأهل منتخب الأرجنتين، إلى نهائي كأس العالم قطر  2022، بعد فوزه بقيادة ليونيل ميسي، بثلاثة أهداف نظيفة على كرواتيا في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم على استاد لوسيل.

الأرجنتين تقهر كرواتيا بثلاثية وتتأهل لنهائي مونديال قطر 2022

وتأهل منتخب الأرجنتين لنهائي كأس العالم 2022 بعد الفوز على كرواتيا بثلاثية نظيفة في نصف النهائي، خلال المباراة التي أقيمت اليوم، وشهدت تألقا مميزا من ليونيل ميسي نجم المنتخب الأرجنتيني.

بهذا الفوز يخطف الأرجنتين بطاقة العبور للدور النهائي، منتظرا الفائز من مباراة المغرب وفرنسا التي تقام غدًا.

بدأ اللقاء باستحواذ المنتخب الكرواتي بشكل كبير إلا أنه لم يشكل خطورة كبيرة على مرمى الأرجنتين.
ومع الدقيقة 31 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الأرجنتين بعدما تعرض جوليان ألفاريز مهاجم الأرجنتين لعرقلة من حارس كرواتيا لينجح ميسي في تسجيل الهدف الأول للتانجو.

وقبل نهاية الشوط بخمس دقائق، سجل جوليان ألفاريز بعد توغله بهجمة مرتدة داخل منطقة الجزاء الخاصة بمنتخب كرواتيا وينفرد بالمرمى ويضيف الثاني.

واصل المنتخب الأرجنتيني محاولاته على المرمى وكاد تاليفاكو أن يسجل الهدف الثالث في شباك كرواتيا إلا أن ليفاكوفيتش تمكن من التصدي للكرة وإنقاذ منتخب بلاده من هدف ثالث.

وبدأ المنتخب الكرواتي الشوط الثاني محاولاته من أجل تعويض النتيجة وتقليص الفارق إلا أن المنتخب الأرجنتيني تمكن من الحفاظ عن مرماه وتنظيم الدفاعات بشكل جيد.

ومع الدقيقة 69، سجل جوليان ألفاريز الهدف الثاني له والثالث للأرجنتين بعد تلاعب ميسي بالدفاعات الكرواتية من الجهة اليمنى ليمرر الكرة لألفاريز لتصبح النتيجة 3-0 وتتصعب المهمة على كرواتيا.

هدأت المباراة بعد الهدف الثالث للمنتخب الأرجنتيني ثم ينتهي اللقاء بفوز التانجو بثلاثية والتأهل للمباراة النهائية لكأس العالم.
ومن المقرر أن يواجه الأرجنتين الفائز في نصف النهائي الآخر حيث سيلتقي المغرب مع فرنسا على ملعب استاد البيت، غدًا الأربعاء، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر.

وستقام المباراة النهائية على ملعب استاد لوسيل، بتاريخ يوم الأحد الموافق 18 ديسمبر 2022، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مصر.