رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النائب هاني العسال يكشف عن تفاصيل مشاركة مصر في القمة الأمريكية الإفريقية

النائب هاني العسال
النائب هاني العسال

أكد النائب هاني العسال، عضو لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ، أن انعقاد القمة الأمريكية – الإفريقية، بواشنطن، سيكون بمثابة تدعيم وتقوية للعلاقات بين الجانبين بمزيد من المسارات الإصلاحية والداعمة في التواجد الأمريكي بالبلدان الأفريقية،.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ في بيان له، أن انعقاد القمة الأمريكية الأفريقية الثانية، في هذا التوقيت الحساس، يستدعي ملفات بعينها على الطاولة وأولها الملف الأمني، بما يشمله من مكافحة الإرهاب والصراعات المسلحة، والأمن الغذائي والصحي في أنحاء مختلفة من القارة السمراء، بجانب قضية الأمن المائي.

وشدد على أن مصر ستكون حاضرة بقوة خلال تلك القمة، سعيا لحصد مزيد من المكاسب لصالح القارة السمراء واتخاذ مسارات أكثر إيجابية في تنفيذ التعهدات المتعلقة بالتغيرات المناخية ومعالجة معوقات التنمية، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيحرص على تقديم رؤيته الشاملة للتحديات التي تواجه القارة وجهود حل النزاعات وما تحتاجه القارة في الوقت الحالي لدفع عمليات التنمية وتلبية احتياجات المواطن الإفريقي.

وأكد «العسال»، أن مكانة مصر بالمنطقة ودورها كشريك مركزي في التصدي لتحدي الإرهاب العابر للحدود، وبصفتها بوابة التواصل الدائمة مع إفريقيا والمنطقة سيكون لها دور فاعل بالقمة، وستعمل على إرساء المناقشات وتقريب وجهات النظر لمزيد من الشراكات والاتفاقات التي تخدم صالح شعوب القارة السمراء.