رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"القومي للبحوث" ينظم الملتقى العلمي للكبسلة الدقيقة وتطبيقاتها

 القومي للبحوث ينظم
القومي للبحوث ينظم الملتقى العلمي للكبسلة الدقيقة وتطبيقا

يفتتح أ.د حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز القومى للبحوث، وأ.د. منى محمود عبد اللطيف، مدير مدينة الأبحاث العلمية واالتطبيقات التكنولوجية، ببرج العرب، الملتقى العلمي الأول للمركز القومي للبحوث، الذي يعقد بالتعاون مع الجمعية العلمية للصناعات الغذائية، تحت رعاية أ.د محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وأ.د محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وذلك في إطار التعاون والتكامل والشراكة بين الجهات البحثية، ومجتمع البحث العلمي، ومتابعة كل جديد في العلم بما يخدم المجتمع، والصناعات التطبيقية 

التقنيات الحديثة للكبسلة  الدقيقة لتحقيق الإستدامة والتحول الأخضر:
تحت عنوان: التقنيات الحديثة للكبسلة الدقيقة وتطبيقاتها لتحقيق الإستدامة والتحول للأخضر
 في الفترة من 20-22 ديسمبر 2022م في القاعة الرئيسية بالمركز القومي للبحوث. وذلك بحضور كوكبة من المتخصصين والعلماء من المراكز البحثية وأساتذة الجامعات والشركات المختصة في تقنية النانو الصناعية والمعملية، والجهات العاملة في مجال الصناعات الغذائية والألبان والصناعات الصيدلانية والمكملات الغذائية ومستحضرات التجميل، لإيجاد حلول والتوسع فى الإنتاج المحلى عالى الجودة، بديلا عن الإستيراد. 
وصرح رئيس الملتقى أ.د منال محمد رمضان رئيس وحدة الكبسلة الدقيقة والتجفيف بالرذاذ بالمركز القومي للبحوث، أن الفعاليات سوف تتناول الموضوعات التطبيقية التالية: أشكال وطرق تصنيع وقياس وتحديد خصائص المواد النانوية، مع بيان أهم تطبيقاتها فى مجال الغذاء والدواء والإستفادة من المواد الطبيعية الفعالة والنشطة حيويا بإستخدام تقنيات النانو الحديثة والكبسلة لإنتاج أغذية وظيفية وأخرى معززة بالمستخلصات الطبيعية من مصادر نباتية أو حيوانية أو بحرية بطرق مبتكرة. 
وأيضا تقنية استخدام المغذيات النانوميترية لتوصيل الأدوية لهدفها المرجو، كذلك الوقاية والعلاج من بعض الأمراض غير السارية بالمستحلبات الطبيعية النانوميترية وتطبيقات نانوتكنولوجية جديدة لتحسين وسلامة الاغذية ضد أخطار السموم الفطرية.
علاوةعلى تطبيق تقنية الكبسلة الدقيقة للفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية وإستخدام بروتين الشرش في كبسلة المركبات الحيوية بطرق مختلفة.
وسوف يشهد الملتقي المقام بالمركز القومي للبحوث مشاركات من قبل علماء وأساتذة وخبراء حول أحدث المستجدات المتعلقةبتكنولوجيا النانو، نقاشات علمية وفنية وورش عمل ستتضمن التدريب على تطبيق تقنية النانو مع عرض أحدث أبحاثهم التطبيقية المتعلقة بمجال النانوتكنولوجى.
ويهدف الملتقى المقام في القومي للبحوث لفتح آفاق للتعاون العلمي بين الباحثين وكذلك مع الشركات والمصانع لربط العلم مع الصناعة الخضراء الآمنة المستدامة، والتعرف علي المقترحات والحلول لمشكلات التصنيع الغذائي والدوائي، واقتحام مجال تكنولوجيا الكبسلة الدقيقة وتكنولوجيا النانو وفن التعبئة الذكية للمنتجات المختلفة.
ويستهدف الملتقي
 شركات الصناعات الغذائية
 شركات الادوية ومستحضرات التجميل
 طلاب كليات العلوم والصيدلة والزراعة والطب البيطري
 الباحثين في مجال الكبسلة الحديثة.

الملتقى العلمي للكبسلة الدقيقة بالقومي للبحوث