رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موضة الـ "نصف مسلسل" تغزو الموسم الدرامي في رمضان 2023

نجوم رمضان 2023
نجوم رمضان 2023

اعتاد جمهور دراما رمضان على مدار عقود متابعة الأعمال الدرامية الطويلة المكونة من 30 حلقة تعرض يوميا على الجمهور وتتنافس في أن تنال رضاه وتحصد إعجابه.

لكن الزمن تغير وظهرت المنصات الرقمية والثورة التكنولوجية التي غيرت مزاج الجمهور فلم يعد يطيق المط والتطويل وبطء الأحداث ويحتاج إلى رتم سريع ورشيق ليظهر الحل الذي تم تجربته خلال السنوات القليلة الماضية على استحياء وهو ضغط المسلسلات في 15 حلقة فقط وهو ما نال استحسان قطاعات كبيرة من الجمهور.

لكن على ما يبدو فإن موسم دراما رمضان 2023 سيكون موسم المسلسلات المكونة من 15 حلقة لنرى موسما مختلفات فيه عدد كبير من الأعمال المتنافسة.

عودة البارون

يخوض النجم حسين فهمي الموسم الرمضاني 2023 بمسلسل "عودة البارون" الذي يتكون من 15 حلقة، ويشارك في بطولته: خالد سليم، نهال عنبر، وكاترين علي، وعلاء مرسي، وسامي مغاوري، ومحمد مهران، وضياء المرغني، وريهام سعيد، ورزان مغربي، وربيع زيتون، والأردني ساري أسعد، وهو تأليف وإخراج سامر خضر.

تحت الوصاية

تستعد النجمة منى زكي لتصوير أحدث أعمالها الدرامية التي تخوض بها المارثون الرمضاني 2023 الذي يحمل اسم "تحت الوصاية" والمسلسل من تأليف محمد دياب وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير وانتاج ميديا هب، ويشارك في بطولته: دياب ورشدي الشامي.

مذكرات زوج

بعد النجاح الكبير الذي حققه النجم طارق لطفي في مسلسل "جزيرة غمام" في رمضان 2022، قرر أن يشارك في رمضان المقبل بمسلسل يحمل اسم "مذكرات زوج" الذي ينتمي لنوعية الأعمال المكونة من 15 حلقة، والمسلسل مأخوذ عن رواية تحمل نفس الأسم للكاتب أحمد بهجت وقام بالمعالجة الدرامية محمد سليمان عبد الملك وإخراج مريم أحمدي.

كامل العدد

تقدم الفنانة دينا الشربيني شخصية كوميدية في رمضان 2023 من خلال مسلسل "كامل العدد" وهو من إخراج خالد الحلفاوي وكتابة رنا أبو الريش ويسر طاهر وإنتاج جمال سنان إيجلز فيلم وبطولة شريف سلامة.

مسلسل الرشيد

يشارك الفنان محمد ممدوح الشهير بـ "تايسون" في بطولة مسلسل "الرشيد" مع ريهام عبد الغفور، وسيد رجب، والمسلسل من إخراج لمى ممدوح شقيقة محمد ممدوح والتي تخوض أولى تجاربها في الإخراج بعد عملها كمخرج منفذ ومساعد مخرج في العديد من الأعمال.

بطن الحوت

بدأ الفنان محمد فراج، مؤخرًا تصوير مشاهده في مسلسله الذي يحمل اسم "بطن الحوت" الذي ينافس به في موسم رمضان 2023، ا،لذي يتكون من 15 حلقة، ويشارك في بطولته: باسم سمرة، أسماء أبواليزيد، عبدالعزيز مخيون، وهو من تأليف واخراج أحمد فوزي صالح.

موعد على الغداء

يخوض الفنان كريم فهمي المارثون الرمضاني 2023 بمسلسل "موعد على الغداء" ويشاركه العمل: محمد عبد الرحمن "توتا" وهو من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج كريم العدل، وإنتاج كريم أبو ذكرى، والمسلسل يتكون من 15 حلقة.

علاقة مشروعة

بعد مسلسل الفتوة، يعود النجم ياسر جلال ليتعاون مع الفنانة مي عمر في رمضان 2023 من خلال مسلسل "علاقة مشروعة" والذي ينتمي إلى نوعية أعمال الـ 15 حلقة، ويشارك في العمل خالد الصاوي وبسمة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي.

3 دقائق

يشارك الفنان أحمد أمين في مسلسل "3 دقائق" ضمن الأعمال الدرامية في رمضان 2023 والذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي من إخراج علاء إسماعيل.