رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صبحي يهنىء نظيره المغربي بوصول أسود الأطلسي للمربع الذهبي في كأس العالم

المغرب تأهلت لنصف
المغرب تأهلت لنصف نهائي المونديال

تواصل  الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، رئيس المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، مع  نظيره المغربى شكيب بن موسى  لتقديم التهنئة  بمناسبة الإنجاز التاريخى لمنتخب المغرب وفوزه على منتخب البرتغال مساء اليوم والتأهل إلى المربع الذهبي لبطولة كأس العالم لكرة القدم التى تستضيفها قطر
ونقل الدكتور أشرف صبحي تهنئة المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب للمغرب الشقيق وجميع جماهير الكرة المغربية بهذا الإنجاز التاريخي.

كما أرسل الدكتور أشرف صبحى برقية تهنئة إلى السفارة المغربية لدى جمهورية مصر العربية مثمنًا عدى الإنجاز الكبير للمنتخب المغربى الشقيق كأول منتخب عربى وإفريقي يتأهل إلى نصف نهائى كأس  العالم لكرة القدم.

ثمن رئيس المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب على الظهور المميز للمنتخب المغربى وكافة المنتخبات العربية فى مونديال العالم، والإنجاز التاريخى للمنتخب المغربى الشقيق بالظهور المميز فى منافسات البطولة والفوز على كبرى المنتخبات العالمية والتأهل إلى نصف نهائى المونديال.

أعرب الدكتور أشرف صبحى عن خالص تمنياته للاعبى المنتخب المغربى والجهاز الفنى بمواصلة الفوز والتأهل إلى نهائى كأس العالم والمنافسة على لقبه، متمنيًا التوفيق للجانب القطرى على مستوى تنظيم ما تبقى من مباريات فى كأس العالم لكرة القدم.

وزير الرياضة يهنئ علاء أبو القاسم لتتويجه ببرونزية بطولة كأس العالم لسلاح الشيش

تقدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالتهنئة لعلاء أبو القاسم نجم المنتخب الوطني للسلاح، بعد حصوله على الميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم لسلاح الشيش للرجال، والتي تقام فعالياتها خلال الفترة من 9 إلى 12 ديسمبر الحالي باليابان.

أعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته بعودة علاء أبو القاسم مرة اخري لمنصات التتويج العالمية، مشيدا بالأداء الرائع الذي ظهر عليه علاء خلال منافسات البطولة.
فيما أكد وزير الرياضة ان وزارة الشباب والرياضة والدولة المصرية تقف خلف ابطالها الرياضيين وتدعمهم في جميع المحافل الدولية من أجل رفع اسم مصر عاليا بين الدول.
مضيفا ان وزارة الشباب والرياضة قد وضعت خططا بالتعاون مع الاتحادات الرياضية من اجل توفير الاعداد اللازم لجميع اللاعبين الرياضيين واعدادهم بالصورة اللائمة ليكونوا نواة لأبطال اولمبيين ينافسون في دورات الألعاب الأولمبية القادمة، بالإضافة إلى النهوض بمستوي اللاعبين الحاليين.

وتوج علاء أبو القاسم بالميدالية البرونزية بعد خوضه منافسات الدور نصف النهائي أمام المصنف الأول على العالم الإيطالي ماريني توماسو، ولكن الإصابة التي لحقت به منعته من الاستمرار في المباراة ليتوج بالميدالية البرونزية.
وتمكن علاء، من التأهل لدور نصف النهائي وضمان ميدالية لمصر، وذلك بعد تغلبه على الإيطالي دانيلي جاروزو، المصنف الرابع على العالم، في دور ربع الثمانية بنتيجة 15-11.

وفاز علاء أبو القاسم في دور الـ 32، على لاعب المنتخب الفرنسي رافايل سافين، بنتيجة 15-13، ليواجه الامريكي كريستيان ارشر في دور ال 16 ويتغلب عليه بنتيجة 15-7.