رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا يفتتح مسجد الإمام الحسين بقرية بني حرام بمركز ديرمواس

المحافظ داخل المسجد
المحافظ داخل المسجد

 افتتح اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم الجمعة، مسجد الإمام الحسين، أولاد نظيم، بقرية بني حرام التابعة لمركز ديرمواس.

جاء ذلك بحضور، عامر طه، رئيس مركز ومدينة ديرمواس، والشيخ حسانين عبد الحكيم، وكيل وزارة الأوقاف، وعدد من اعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من القيادات الدينية في المحافظة، وحشد كبير من أبناء القرية.

وأدى محافظ المنيا صلاة الجمعة بالمسجد، مؤكدا أن افتتاح المسجد اليوم بمركز ديرمواس، يأتي اتساقا مع توجهات الدولة لدعم الفكر الديني الصحيح ومحاربة الافكار المتطرفه ويساهم في دعم جهود الدولة للتنمية والاعمار، لافتا إلى حرص المحافظة الشديد على دعم ورعاية بيوت الله في جميع المراكز.

وتحدث الشيخ حسانين عبد الحكيم وكيل وزارة الأوقاف خلال خطبة صلاة الجمعة، عن الامانة بمفهومها الشامل، ومنهج السلف الصالح في كيفية حفظها وادائها علي الوجه الذي يرضاه الله سبحانه وتعالي، وبخاصة أمانة القول والعمل حتي نخدم مجتمعنا وبلدنا.

هذا وقد تم إنشاء المسجد عام ١٩٦٠، وجري إعادة بناءه عام ٢٠٢٢ بالجهود الذاتية وتحت إشراف وزارة الاوقاف، وهو مقام على مساحة ٣٠٠ مترا مربعا بتكلفة حوالي ٩ مليون جنيه، ويضم ٣ طوابق، الأول به مبني خدمي ومكان الوضوء ودورات المياه، والثاني صحن المسجد، والثالث مصلي السيدات ومكتبة إسلامية.

محافظ المنيا يشدد على سرعة إنهاء الأعمال وتوصيل المرافق للمشروعات المنتهية

وفي سياق آخر، قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي يجري تنفيذها بنطاق 5 مراكز مستهدفة، تحقق نسب ومعدلات إنجاز عالية حيث يجري تنفيذ المشروعات البالغ عددها 3489 مشروعا تباعًا بالتنسيق بين كافة الجهات القائمة على تنفيذ الأعمال بمختلف القطاعات الخدمية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري، الذي يعقده محافظ المنيا، لمتابعة نسب ومعدلات الإنجاز لكافة المشروعات، بحضور نائبه الدكتور محمد أبو زيد، رؤساء المراكز المستهدفة، مديري الهيئات العامة والشركات، مهندسي دار الهندسة، أعضاء البرنامج الرئاسي ومؤسسة حياة كريمة.

وأعلن المحافظ، أن هناك تكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لتسهيل تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي غيرت وجه الريف المصري من خلال تحقيق المستهدف من أعمال المبادرة.

وناقش المحافظ، نسب ومعدلات تنفيذ المشروعات التي يجري إنجازها بالقرى المستهدفة، بهدف متابعة مستجدات الأعمال والوقوف على الاحتياجات الفعلية وتذليل العقبات، حتى يتم الانتهاء من المشاريع في جميع القطاعات وفقا للمعايير القياسية، وبكفاءة وجودة عالية، مشيرًا إلى أن الهدف من تلك المبادرة هو التيسير على المواطنين وتحسين جودة الحياة في قرى الريف، كما استمع إلى تقارير دار الهندسة حول الأعمال الجاري تنفيذها.

وشدد "القاضي" على توصيل كافة المرافق والخدمات للمشروعات التي تم الانتهاء منها، كما وجه رؤساء المراكز المستهدفة بالإشراف الميداني على الجهات المنفذة والتنسيق معهم لتذليل كافة العقبات، وتسخير كافة الإمكانيات اللازمة، للانتهاء من تنفيذ الأعمال وفقا للجدول الزمني المحدد.