رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل محاولة قتل أمين شرطة بعد مطاردة سائق في الإسكندرية

مطاردة سيارة
مطاردة سيارة

قضت محكمة جنايات الإسكندرية بمعاقبة سائق بالحبس مع الشغل لمدة سنتين، على إثر إتهامه بالشروع فى قتل أمين شرطة بوحدة تأمين الطرق والمنافذ بمديرية أمن الإسكندرية، عمدًا من غير سبق إصرار وترصد.

أمين شرطة الإسكندرية

وحاول السائق دهس أمين شرطة الإسكندرية بالمركبة قيادته بالطريق العام فى الإسكندرية، إلا أن المجنى عليه أمين شرطة الإسكندرية قفز فوق سيارته متشبثا بها من الخارج، فتحرك السائق بها بسرعة جنونية، قاصدًا من ذلك إزهاق روحه، فأحدث به إصابات، وقد خاب أثر الجريمة لسبب لا دخل لإرادته فيه، وهو مداركة المجنى عليه بالعلاج.

محكمة النقض

وكان ذلك ليحمله بغير حق على الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفته، وهو ضبطه متلبسًا بجريمته حال قيادته سيارة دون رخصتى قيادة وتسيير فى عكس اتجاه السير، وحال إحرازه مواد مخدرة فى غير الأحوال المصرح بها قانونًا، بأن حاول صدمه قاصدًا من ذلك التمكن من الفرار، وبعرض طعنه المتهم على محكمة النقض أيدت الحكم المتقدم.


محكمة جنايات الإسكندرية

ذكرت محكمة جنايات الإسكندرية فى حكمها أن واقعة الدعوى حسبما استخلصتها المحكمة، وأطمأن إليه وجدانها من مطالعة أوراقها والتحقيقات التى تمت فيها، وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تخلص فى أنه بتاريخ الواقعة، وحال تمركز النقيب باسل هشام فوزى الضابط بوحدة تأمين الطرق والمنافذ، وبرفقته امينغ شرطة الإسكندرية حسين منصور محمود داود، حوالى الساعة الحادية عشر والنصف مساءً، اسفل كوبري المحور الجديد دائرة قسم شرطه ثان العامرية استوقف السيارة قيادة المتهم.

السير عكس الطريق 

وبالاستفسار من السائق على التراخيص فوجئ باندفاعه بالسيارة، محاولا الهرب حال تواجد أمين شرطة الإسكندرية بمواجهة السيارة، متشبثا بغطاء المحرك الخاص بالسيارة للحيلولة دون هروبه، إلا أن قائد السيارة لم يتوقف، واندفع بها بسرعة شديدة، فقام الضابط بمطاردته بسيارة الشرطة، واستمر فى مطاردته من مكان الكمين حتى قام المتهم بتغيير اتجاهه للطريق المعاكس.

تصادم سيارة

حال ذلك تصادف مرور سيارة أخرى، فتصادمت سيارة المتهم بالسيارة الأخرى، مما أدى إلى سقوط أمين الشرطة الذى كان متشبثا بالسيارة أرضًا، وحدثت به إصابات، وقام الضابط ومعه القوة بالاسراع نحو قائد السيارة الهاربة، وتمكن من ضبطه.