رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محمد سلماوي يكشف تفاصيل كتابه الجديد السيسي بونابرت

محمد سلماوي
محمد سلماوي

كشف الكاتب والأديب محمد سلماوي، تفاصيل كتاب السيسي بونابرت، موضحا أنه أول كتاب يصدر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالخارج.

كتاب السيسي بونابرت

وأشار محمد سلماوي، إلى أن الكاتب يربط بين مشكلة الإرهاب، وحقوق الإنسان، قائلا خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، أن الكتاب يتحدث عن نظرة تاريخية، لكل الدول التي عاصرت بونابرت.

غلاف كتاب السيسي بونابرت

 وأوضح محمد سلماوي أن الكتاب تناول البعد العربي، ونظام الرئيس السيسي، وتأثيره في المنطقة العربية، لافتا إلى أن الكتاب يؤكد أيضا أن نظام الرئيس السيسي ليس نظاما محليا بحتا بل هو نظام يعتمد على الروابط العربية والتعاون مع دول المنطقة العربية وأن مصر بات لها دور كبير في التأثير سواء عربيا أو إقليميا.

وقال محمد سلماوي إن الكتاب تناول جميع الحروب وكذلك الحروب التقليدية، بالإضافة إلى مسألة حقوق الإنسان وحرية التعبير التي تمارس بضوابط ومعايير مختلفة ومحددة.

ولفت سلماوي، إلى أن الكتاب يتناول الوضع في مصر دون تحيز في الرأي والتغطية، مبينا أن الكتاب تعامل مع قضية حقوق الإنسان لكن ليس بالصورة التي يصدرها دول الغرب عن الدولة المصرية، وربطها بقضية الإرهاب التي تواجه الدول أجمع.