رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مشروع يوفر عشرات الآلاف من فرص العمل.. عبدالنعيم حامد يزف خبرًا سارًا لأبناء حلوان

النائب اللواء الدكتور
النائب اللواء الدكتور عبدالنعيم حامد

أعلن النائب اللواء الدكتور عبدالنعيم حامد، عضو مجلس النواب بحلوان وعضو لجنتي حقوق الإنسان والقيم  بالبرلمان، أن هيئة التنمية الصناعية تعمل على اختيار وتحديد مستثمر ليتولي القيام بالتجهيزات المتعلقة بالمنطقة الصناعية المقرر إنشائها على أرض البترول في التبين بحلوان، والتي من شأنها توفر عشرات الآلاف من فرص العمل لأبناء حلون والتبين ومايو والمعصرة.

إنشاء منطقة صناعية على أرض البترول لتوفر عشرات الآلاف من فرص العمل لأبناء حلون

جاء ذلك بعدما تقدم  النائب اللواء الدكتور عبدالنعيم حامد عضو مجلس النواب بحلوان وعضو لجنتي حقوق الإنسان والقيم بالبرلمان، بطلب إحاطة جديد إلى المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى المهندس أحمد سمير وزير الصناعة والتجارة والمهندس محمد عبدالكريم رئيس هيئة التنميه الصناعية، بشأن استغلال أرض البترول بالتبين بإنشاء مشروع مجمع صناعي.

وقال عضو مجلس النواب بحلوان وعضو لجنتي حقوق الإنسان والقيم  بالبرلمان، في طلب الإحاطة المقدم منه لوزير الصناعة والتجارة، ورئيس هيئة التنمية الصناعية، إن منطقة أرض البترول في التبين قُدرت بمساحة (1.8 مليون متر مربع) شرق السكة الحديد في كفر العلو بحي حلوان، مطالبًا باستغلال هذه المساحة فى إنشاء مشروع صناعات صغيرة.

أضاف النائب اللواء الدكتور عبدالنعيم حامد، أن طلب الإحاطة الموجه منه يأتي استكمالا وتأكيدا على متابعة إجراءات تنفيذ هذا المشروع الهام، منوهًا أن استغلال هذه المنطقة يعود لصالح الصناعات الصغيرة والتي  ستوفر عشرات الآلاف من فرص العمل لأبناء حلون.

وأكد «حامد» أنه تم الطرح من قبل هيئة التنمية الصناعية لاختيار وتحديد أحد المستثمرين ليتولي  القيام بالتجهيزات المتعلقة بالمنطقة الصناعية، وإدارة مشروع المجمع الصناعي الضخم عن طريق نظام ( BOT) والذي يتم  من خلاله تنفيذ آليّة  نقل الملكية والتشييد والتشغيل، متابعًا: «واستكمالا لذلك يقوم ذلك المستثمر بعد بيع المصانع أو المشروعات الصغيرة أو تأجيرها بتشغيلّها وإدارتها بعد عمليّة الانتهاء».

وأضاف عضو مجلس النواب بحلوان وعضو لجنتي حقوق الإنسان والقيم  بالبرلمان، أنه بصدد متابعة مستمرة لرصد أي مستجدات في هذا المشروع العملاق والمساهمة في تذليل أي عقبات ترد في هذا الشأن، لافتًا إلى متابعته المستمرة لجميع الملفات بدائرة حلوان والتبين ومايو والمعصرة على التوازي.